الأربعاء، 7 مارس 2018

هذا ما حصل من أحداث كبرى في آخر ثانيتين من العام!! (تدوينة)

لا شك أن فكرة "كارل ساجان" التبسيطية للتقويم الفلكي هي فكرة إبداعية، وهي قد تساعدنا في تخيل وتصور تسلسل الأحداث الكونية الكبرى ..يقدر العلماء عمر الكون منذ حدوث الانفجار العظيم ب 13.7 مليار سنة. هذه ال 13.7 مليار سنة ضغطها "كارل ساجان" في سنة أرضية واحدة، أي في 365 يوما مع المحافظة ـ وبنسب دقيقة ـ على المسافات الزمنية التي تفصل بين الأحداث الكونية الكبرى.

"كارل ساجان" ضغط 13.7 مليار سنة في 365 يوما، وبذلك تكون الأحداث الكونية الكبرى قد حدثت وفق التسلسل الزمني التالي:
ـ الانفجار العظيم الذي حصل قبل 13.7 مليار سنة سيصادف 1 يناير على تمام الساعة الواحدة و12 دقيقة صباحا من سنة "كارل ساجان" المضغوطة.
ـ تكون أول مجرة في الكون حدث قبل 13 مليار سنة تقريبا، ويصادف يوم 22 يناير
ـ تشكل مجرة درب التبانة حصل في 6 مايو من سنة "كارل ساجان"
ـ تشكل المجموعة الشمسية حدث منذ ما يزيد على 4.5 مليار سنة، ويصادف ذلك يوم 1 سبتمبر.
ـ أول ديناصور ظهر على وجه الأرض ظهر في يوم 26 ديسمبر (يمكن أن تلاحظوا بأننا بدأنا في دخول الأسبوع الأخير من السنة !!
ـ أول الثدييات ظهرت قبل 200 مليون سنة ويصادف ذلك التاريخ يوم 27 ديسمبر من سنة "كارل ساجان".
ـ اختفاء الديناصورات حدث في يوم 30 ديسمبر ..يمكنكم أن تلاحظوا بأن آخر يوم كاد أن يمضي من قبل أن يظهر الإنسان على وجه الأرض!!
ـ أول ظهور للإنسان حصل في قبل 8 دقائق فقط من نهاية السنة!! قال جل من قائل (( هَلْ أَتَى عَلَى الإنْسَانِ حِينٌ مِنَ الدَّهْرِ لَمْ يَكُنْ شَيْئًا مَذْكُورًا)) وبالمناسبة فإن القرآن قد ضغط عمر الكون ليس في سنة بل في ستة أيام فقط ، قال جل من قائل ((اللَّهُ الَّذِي خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ وَمَا بَيْنَهُمَا فِي سِتَّةِ أَيَّامٍ ثُمَّ اسْتَوَىٰ عَلَى الْعَرْشِ)) صدق الله العظيم.
ـ ظهور المسيح عليه السلام حدث قبل 4 ثوان فقط من نهاية السنة، وهذه تساوي 2000 سنة من عمر الكون الحقيقي.
ـ ظهور الإسلام ونزول و الوحي على الرسول عليه أفضل الصلاة والسلام حدث قبل 3 ثوان فقط من نهاية العام!!
أما بقية الأحداث الأخرى : الحملات صليبية ؛ ظهور للمغول ؛ طرد المسلمين من الأندلس؛ تأسيس الإمبراطورية العثمانية؛ اكتشاف أمريكا؛ النهضة الأوروبية ؛ الثورة الفرنسية ؛ الحرب العالمية الأولى والثانية؛ الاستعمار واحتلال فلسطين؛ غزو الفضاء؛عصر الإنترنت؛ حرب الخليج؛ الربيع العربي؛ ظهور دونالد ترامب ..حتى قراءة هذا المنشور . كل هذه الأحداث الكبرى حصلت في آخر ثانيتين من العام!!

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق