الاثنين، 6 مايو 2013

خاص بالمعارضة (تدوينة)


يبدو أن جدول أعمال  منسقية  المعارضة في هذا الأسبوع ـ وكالعادة ـ ليس بالمشحون، ولذلك فإني أقترح على المعارضة النشاطين التاليين:
1 ـ على الصعيد السياسي: على قادة المعارضة أن يكثفوا في هذا الأسبوع من اتصالاتهم بالرئيس مسعود، وذلك بعد أن رفض الرئيس عزيز مبادرته حسب ما نشرت بعض المواقع.

الهدف من هذه الاتصالات : كسب الرئيس مسعود، أو على الأقل تحييده في أي صراع مستقبلي مع الرئيس عزيز وحلفائه.
2 ـ على الصعيد الثقافي : على شباب المعارضة أن ينظم حملة خاصة به لدعم الشاعرين الموريتانيين المشاركين في مسابقة أمير الشعراء.
الهدف من هذا النشاط:
ـ مواجهة البطالة المقنعة التي يعاني منها شباب المعارضة منذ فترة من الزمن.
ـ تنويع الأنشطة.
ـ إضفاء بعد ثقافي ووطني لنضال المعارضة، فربما يساعدها ذلك على تصحيح الصورة التي تولدت لدى البعض، والتي تعتبر أن المعارضة لا تسعى إلا للوصول إلى السلطة، ولا يهمها أي شيء آخر.  
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

المقترح الأهم الذي سقط من المقترحات السابقة:
على المعارضة أن تنظم ـ وبشكل فوري ـ مهرجانات شعبية تؤكد من خلالها للشعب الموريتاني بأن النظام هو الذي رفض مبادرة مسعود، وأنه هو الذي لا يقبل بحل للأزمة التي تمر بها البلاد، خوفا من تنظيم انتخابات شفافة، وذلك لأن تنظيم مثل تلك الانتخابات الشفافة سيعني هزيمة النظام،خاصة  بعد التراجع في شعبيته نتيجة لتأكد المواطنين من زيف وعوده الانتخابية، ولذلك فالنظام لوحده هو الذي يتحمل المخاطر التي قد تنتج عن عناده، وعن رفضه لقبول أي حل للأزمة القائمة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق