الأربعاء، 30 أكتوبر 2019

إذا فاتتك الصلاة في مسجدك فأنصحك ب:...

بالأمس أدركني وقت صلاة المغرب في مبنى وزارة التجهيز والنقل، حيث كنتُ ـ رفقة أحمد سالم إفكو العضو المؤسس في حملة " معا للحد من حوادث السير" ـ في لقاء مع معالي وزير التجهيز والنقل قدمنا خلاله عرضا عن أنشطة الحملة خلال السنوات الأربع الماضية، كما قدم لنا الوزير عرضا مرئيا عن خطة الوزارة خلال السنوات الخمس القادمة، مع وعدِ بإعطاء دور للحملة للمشاركة في تنفيذ هذه الخطة من خلال بوابة المجتمع المدني.

بعد انتهاء اللقاء توجهتُ مباشرة إلى مسجد الوزارة فوجدتهم قد أكملوا صلاة المغرب، فما كان مني إلى أن قررتُ أن اتجه إلى المسجد الذي يؤم فيه الصلاة فضيلة الإمام شغالي، والذي أسمع دائما أنه يؤخر الصلاة كثيرا، ولم أكن أظن بأن محاولتي هذه ستكلل بالنجاح.
انطلقت من "كارفور صباح" إلى المنطقة التي يوجد فيها المسجد الذي يؤم فيه الصلاة الإمام شغالي (تفرغ زينة خلف مدرسة الشرطة)..وصلتُ إلى المسجد وانتظرتُ لدقائق فجاء الإمام وأقيمت الصلاة، وهكذا أدركتُ صلاة المغرب في مسجد بعد أن أيقنتُ من استحالة ذلك.
هناك فارق زمني كبير بين صلاة المغرب في هذا المسجد وبقية مساجد العاصمة، وأظن بأن الفارق سيكون أكبر بالنسبة للأوقات الأخرى، فوقتُ المغرب ليس كوقت الظهر أو العصر أو العشاء مثلا.
خلاصة القول هي أن الإمام شغالي يتيح الفرصة لكل من فاتته الصلاة لسبب أو لآخر في مسجده، أن لا يُحرم من نعمة الصلاة في المسجد، والصلاة في المسجد من النعم العظيمة.
جعلني الله وإياكم ضمن السبعة الذين يظلهم الله يوم لا ظل إلا ظله، وضمن خانة "ورَجُلٌ قَلْبُه مُعَلَّقٌ بالمساجد".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق