السبت، 27 يناير 2018

بلاغ مستعجل (تدوينة)

بلاغ مستعجل إلى:
1 ـ رابطة العلماء الموريتانيين
2 ـ الاتحاد الوطني للائمة
3 ـ منتدى العلماء والأئمة لنصرة نبي الأمة
4 ـ رابطة حفاظ القرآن الكريم
لقد فوجئت في وقت متأخر من مساء الخميس الموافق 16 ـ 11 ـ 2017  بدعوتكم المستعجلة لتظاهرة في ساحة ابن عباس يوم الجمعة 17 ـ 11ـ 2017،
وهي التظاهرة التي تم الترخيص لها من طرف السلطات الرسمية. لقد فوجئت بتلك الدعوة  لأنكم كنتم قد غبتم بشكل كامل عن كل الأنشطة والمسيرات التي تم تنظيمها من قبل محاكمة المسيء، وتلك التي تم تنظيمها احتجاجا على الحكم المخفف الذي أصدرته استئنافية نواذيبو يوم الخميس الأسود الموافق 09 ـ 11 ـ 2017، بل إن رابطة العلماء قد اعتبرت بأن التظاهر يوم جمعة الغضب  للتنديد بالحكم المخفف بأنه تظاهر غير مرخص لا تنبغي المشاركة فيه.
لقد غبتم في موسم النصرة الأخير عن هذا الملف إلى أن صادق مجلس الوزراء على مشروع قانون يعدل المادة 306، فدعوتم  على عجل لتظاهرة أردتم من خلالها أن تثمنوا هذا التعديل وأن تشيدوا به.
وبما أن الدورة البرلمانية قد أوشكت على نهايتها ودون أن يعرض مشروع هذا التعديل على النواب للمصادقة عليه، مما يعني بأن العمل بالمادة 306 بنصها القديم المتساهل مع المسيئين للمقدسات سيبقى ساريا، ومما يعني أيضا بأن مشروع ذلك التعديل إنما كان من أجل امتصاص غضب الشارع، وبأن الحكومة لم تكن جادة في إصداره..ألا يستحق منكم ذلك أن تصدروا الآن بيانا للتنديد بعدم عرض هذا التعديل على الجمعية الوطنية من قبل اختتام الدورة البرلمانية؟ أم أن دوركم  يقتصر على تثمين القرارات غير الجادة والتي تم اتخاذها لامتصاص غضب الجماهير المناصرة للرسول صلى الله عليه وسلم؟
إني أقدم إليكم هذا البلاغ لألفت انتباهكم إلى أن الدورة البرلمانية الحالية قد أوشكت على نهايتها دون أن يتم عرض مشروع تعديل المادة 306 على النواب للمصادقة عليه..
كتبه أحد المشاركين في أنشطة النصرة..

يحق لكل مشارك في أنشطة النصرة أن يشارك هذا البلاغ وأن ينشره على صفحته الخاصة. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق