الاثنين، 4 ديسمبر 2023

لنخلد ذكراهم بالمزيد من التوعية

 


حملة معا للحد من حوادث السير تعلن عن انطلاق برنامجها التأبيني والتوعوي تحت شعار : "لنخلد ذكراهم بالمزيد من التوعية"


نظمت حملة معا للحد من حوادث السير مساء الأحد الموافق 3 دجمبر 2023 في العاصمة نواكشوط ندوة تأبينية للفقيدين: نقيب المحامين السابق محمد شين محمادو والمساعد الأول الجمركي هنون ولد أعمر اللذين توفيا في حادث سير أليم وقع عند الكلم 110 على طريق الأمل مساء الخميس الموافق 15 فبراير 1996. هذا النشاط سيُشكل انطلاقة لبرنامج تأبيني وتوعوي سيمتد لعام، وسيشمل العديد من الشخصيات الوطنية من مختلف القطاعات والمجالات الذين توفوا في حوادث سير خلال العقود الماضية.

تهدف الحملة من خلال هذا البرنامج التأبيني والتوعوي الذي أطلقته تحت شعار " لنُخَلد ذكراهم بالمزيد من التوعية" للفت انتباه الموريتانيين إلى حجم الخسائر البشرية الكبيرة التي تتسبب فيها حوادث السير، كما تهدف كذلك من خلال هذا البرنامج إلى إشراك القطاعات التي سيتم تأبين بعض ضحاياها في التوعية في مجال السلامة الطرقية، وذلك من باب تحمل المسؤولية الاجتماعية اتجاه ضحايا كل قطاع، حسب ما جاء في كلمة المنسق العام للحملة الكاتب محمد الأمين الفاظل,

وقد ثمن ولد الفاظل في كلمته ما تحقق حتى الآن من العريضة المطلبية التي سلمتها الحملة في العام 2019 لفخامة رئيس الجمهورية، خاصة ما يتعلق منها بنشر سيارات الإسعاف على الطرق، والتكفل بضحايا الحوادث في الحالات المستعجلة، وتوفير رادارات لمراقبة السرعة، وتوقيف سيارات النقل بعد منتصف الليل. كما طالب ولد الفاظل في كلمته بتنفيذ بقية المطالب خاصة ما يتعلق منها بتشييد طريق مزدوج على المقطع نواكشوط بوتلميت، وترميم كامل ومتزامن لكل المقاطع المتهالكة من طريق الأمل، وتوفير طائرة إسعاف طبية للتدخل لصالح ضحايا الحوادث التي تقع في مناطق نائية، وإدماج مادة السلامة الطرقية في المناهج الدراسية، وهو ما سيضفي بعدا تربويا ومدنيا مهما في المدرسة الجمهورية التي تعد من أبرز تعهدات فخامة رئيس الجمهورية.  

بعد ذلك تناول الكلام الوزير السابق محمد فال ولد بلال الذي قدم ورقة مفصلة عن سيرة حياة الفقيد محمد شين محمادو. وشهدت الندوة مداخلات متعددة ومنوعة من أقارب وأصدقاء الفقيدين، وبما في ذلك مداخلة لأحد الناجين من الحادث، وقد طالبت الهيئة الوطنية للمحامين في كلمتها، وعلى لسان أمينها العام، الجهات المعنية في الدولة بتسمية شارع على النقيب الراحل محمد شين محمادو.  

نواكشوط بتاريخ 04 دجمبر 2023

حملة "معا للحد من حوادث السير"

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق