الثلاثاء، 22 أكتوبر 2013

يوميات شخص عادي جدا (الحلقة الأخيرة )


في منتصف العام 2007 اتخذت قرارا جريئا حسب بعض أصدقائي، أحمق طائشا حسب البعض الآخر، ولكنه في حقيقة الأمر لم يكن إلا مجرد قرار عادي لمن عاش طفولة كطفولتي، ولمن كان أيضا يلهث خلف حلم كبير كما هو الحال بالنسبة لي.
في منتصف ذلك العام حصلتُ على قرض بقيمة مليون وستمائة ألف أوقية عن طريق الوكالة الوطنية لتشغيل ودمج الشباب، وذلك بصفتي حامل شهادة عاطل عن العمل. ولقد حصلت على ذلك القرض بعد أن اقتربتُ من إكمال عقدي الثاني مع البطالة، وبعد أن أصبح عمري يقترب من الأربعين عاما.

ولكم أن تتصوروا ما الذي سيفعله عاطل عن العمل بهذا المبلغ "الضخم" الذي حصل عليه بعد عقدين من البحث عن وظيفة، وبعد أن اقترب عمره من الأربعين، لكم أن تتصوروا ما شئتم، ولكن الشيء المؤكد هو أنكم لن تستطيعوا أن تتخيلوا ما الذي فعله بالضبط هذا العاطل عن العمل الذي تقرؤون يومياته بذلك المبلغ "الضخم".
لن تتصوروا إطلاقا بأني قد قررت عند استلامي للقرض بأن أتجاهل ظروفي الخاصة، وما أقساها من ظروف، وبأن أفتتح بذلك القرض مركزا خيريا تكون أولى مهامه تشغيل ودمج الفقراء في الحياة النشطة!! وكأنه يوجد بالمدينة من هو أكثر مني حاجة إلى الدمج في الحياة النشطة.
لن يكون بمقدوركم أن تتخيلوا ما الذي فعلتُه بالمليون والستمائة ألف أوقية، وقد لا تصدقونني إذا قلت لكم بأني أنفقتها على عمل خيري، ولكم العذر في ذلك، فأنتم وحتى الآن لم تتعرفوا على حقيقة هذا الشخص العادي جدا الذي تقرؤون سيرته. وكيف لكم أن تتعرفوا على حقيقته ما دام كل ما سُرد عليكم في الحلقات الثلاث عشر الماضية من أحداث ومواقف لم يكن إلا مجرد قشور متناثرة طفت في وقت من الأوقات على سطح حياتي، أنا الذي ما زلت، وكما  قلتُ لكم سابقا، أعيش متنقلا بين فواصل التاريخ، وهوامش الجغرافيا.
والآن، ولكي تفهموا ذلك التصرف بالذات، سأبتعد بكم قليلا عن القشور، لأكشف لكم عن بعض الأسرار في حياتي، والتي ما كان لي أن أكشفها لكم إلا في الجزء الثاني من هذه اليوميات. فالاتفاق مع كاتب هذه السيرة كان يلزمنا، أنا وهو، بأن لا نتجاوز السطح، وأن لا نغوص في الأعماق، إلا عند البدء في كتابة الجزء الثاني من هذه اليوميات.
لقد سمحتُ لكاتب هذه اليوميات بأن يتجاوز بنود الاتفاق المبرم بيننا، وبأن يكشف لكم شيئا قليلا من أسرار طفولتي، وذلك بالقدر الذي يمكنكم من فهم هذه اللقطة من حياتي والمتعلقة بإنفاق قرض الوكالة على عمل خيري. وهذه اللقطة وحتى وإن بدت لكم غريبة شيئا ما، إلا أنها مع ذلك كانت هي التصرف السليم والمنطقي الذي كان يمكن أن نتوقعه ممن تربى في أحضان مؤسسة خيرية.
لم يكن بإمكاني وأنا ابن "الليعة" كما كنتُ ألقبها، أو "أم طريعة" كما كانت تعرف في مدينة لعيون، أن أنفق أول مبلغ كبير أستلمه، إلا في عمل خيري.
كانت "أم أطريعة" رحمها الله تعالى : عجوزا، فقيرة، أمية، لا تستطيع أن تعد إلى العشرين، ولكنها مع ذلك كانت  مؤسسة خيرية فريدة من نوعها، ولقد وصلت شهرتها إلى خارج مدينة لعيون.
ومن الأمثلة على ذلك أن سيدة فقيرة من مدينة كيفة، مرضت مرضا شديدا، وقررت أن تذهب إلى مستشفى لعيون للعلاج، ولكنها كانت تقول لزوارها بأنها لا تعرف أحدا في مدينة لعيون تقيم عنده خلال فترة العلاج. فما كان من أحد الذين شكت لهم تلك المريضة، إلا أن استغرب من قولها بأنها لا تعرف في مدينة لعيون منزلا تقيم فيه خلال رحلة العلاج. ولم يكن من ذلك الرجل إلا أن قال للمريضة متسائلا ومستغربا في نفس الوقت : كيف تقولين بأنك لا تعرفين أحدا تقيمين عنده، وعريش"أم أطريعة" لا يزال يوجد في وسط المدينة؟
وفعلا فقد كان عريش "أم أطريعة" مكان استقبال دائم للضيوف، وكذلك للمرضى، خاصة في موسم الخريف الذي تنتشر فيه حمى الملاريا.
كانت "أم أطريعة" رحمها الله تعالى مؤسسة خيرية لا تتوقف عن العطاء، وكانت تلك المؤسسة تعمل وفق فلسفة بسيطة جدا، فهي كانت على استعداد دائم لأن تقدم كل الطعام الذي تأتي به ابنتها من العمل في خدمة البيوت لضيوفها، هذا إذا كان الضيف من أولئك الضيوف الفقراء جدا. أما إذا كان الضيف يملك ما يشتري به شيئا قليلا من اللحم والأرز فإن "أم أطريعة" في هذه الحالة، تتكفل بإعداد الطعام، وبتقديمه لذلك الضيف، ولغيره من الضيوف الآخرين ممن لا يملكون ما ينفقونه، أو ممن لا يريدون أن ينفقوا شيئا.
كانت "أم أطريعة" رحمها الله تعالى من شريحة لحراطين، وكانت في الأصل إذا ما تحدثنا بلغة بائسة تتبع لأسرتنا، ومع ذلك فلا أذكر بأنها، لاهي، ولا ابنتها قد اشتغلت عندنا في المنزل. كنا نحن عندما نبحث عن خادم للمنزل نبحث عنه من خارج عائلة "أم أطريعة"، أما هي فقد كانت تشغل ابنتها وحفيداتها خادمات بأجر عند عائلات أخرى.
ولقد كان والدي رحمه الله ينتقد بعض ممارسات الاسترقاق، وهذا مما كان يستغربه البعض من رجل مثله، عاش في حقبة تاريخية انتشرت فيها ممارسة العبودية.
كانت العلاقة التي تربطنا بأم أطريعة علاقة قوية جدا، وكانت هي تسكن  في وسط المدينة، قرب السوق المركزي، أما نحن فقد كنا نسكن في حي العرقوب الذي يقع في أقصى جنوب المدينة. وكان عريش "أم أطريعة"  يقع تقريبا في الوسط، بين الثانوية التي تقع في أقصى الشمال، وحي العرقوب الذي يقع في أقصى الجنوب.
وكان الموقع الاستراتيجي للعريش يغريني دائما بالتوقف عنده، عندما أصبحت أدرس في الثانوية، خاصة في أيام الصيف الحارة. كما كان كرم "أم طريعة" وحنانها يغريانني أيضا بالتوقف هناك، حتى وإن كنتُ في كثير من الأحيان لا أتمكن من ابتلاع أكثر من لقمة أو لقمتين، وذلك بسبب تعدد الأيادي التي كانت تمتد إلى وجبة الغداء، تلك الوجبة التي قد تكون في بعض الأحيان، مجرد وجبة لشخص واحد، جاءت بها ابنة "أم أطريعة" من عند المنزل الذي تشتغل خادما لأهله.
كانت "أم أطريعة" رحمها الله تعالى، تصر دائما، إن كانت هناك مضغة واحدة من اللحم في وجبة الغداء تلك، أن تكون تلك المضغة من نصيبي أنا، أنا الذي تَعُدُّني من أحب أبنائها إليها.
ومن قبل ذلك، وفي طفولتي المبكرة،  كنتُ أمر دائما بأم أطريعة حيث تعمل، أو بالأصح حيث تمثل دور بائعة الخضروات، فلم يكن كل ما تعرضه من تجارة يتجاوز ما تحتاجه أسرة واحدة من الخضروات والتوابل لإعداد وجبة غداء واحدة، وقد كانت مائة أوقية تكفي لشراء كل ما هو معروض على "طاولة أم طريعة".
كنتُ أمر بها في مكان عملها، كلما تقطعت بي الأسباب، وكلما كنتُ بحاجة ماسة إلى نقود، ولم يحدث أن عدتُ من عندها إلا وأنا أحمل معي "ثروة مالية" تقدر بالأوقية أو الأوقيتين.
وكانت رحمها الله تعالى كلما رأتني قادما تطلق الزغاريد، وتقول لمن معها، وبثقة لا أعرف من أين أتت بها: هذا ابني الذي سيصبح إن شاء الله وزيرا كبيرا.
كانت تستقبلني دائما بحفاوة، وبقولها بأني سأصبح وزيرا كبيرا، وكنتُ أحب دائما أن أسمع ذلك منها، ولكن هناك شيئا آخر كنت أحبه أكثر، وهو تلك الحركة التي كانت تقوم بها كلما زرتها في "محلها التجاري". وكانت تلك الحركة تبدأ بإخراج المحفظة العتيقة التي تعلقها على صدرها، ثم تقوم بعد ذلك بإخراج كل ما في المحفظة من نقود لتعطيني منه أوقية أو أوقيتين، وفي بعض الأحيان تكون تلك الأوقية أو الأوقيتين هي كل ما كان  يوجد في محفظتها من نقود لحظة مروري بها.
فهل بعد كل هذا يمكن لابن "أم أطريعة" الذي تربى في أحضانها، بل وتدرب في مؤسستها الخيرية، إلا أن يحب العمل الخيري؟ وهل يمكن أن يُستغرب منه إذا ما فتح في لحظة من اللحظات محفظته فوجد فيها مليون وستمائة ألف أوقية فأخذها ووزعها بطيب خاطر على الفقراء، ليعود صفر اليدين كما كان؟
رحم الله "أم أطريعة" فقد كانت عجوزا، فقيرة، أمية، لا تستطيع أن تعد إلى العشرين، ولكنها مع ذلك كانت سيدة عظيمة، بتضحياتها، بكرمها، بعطائها، وبمؤسستها الخيرية التي لم تتوقف يوما عن العطاء.
لقد رحلت عن دنيانا الفانية سيدة عظيمة كانت بالنسبة لي أكثر من أم. رحلت من قبل أن تصدر الرئاسة مرسوما بتعيين ابنها وزيرا، بل ومن قبل أن يحصل ذلك الابن على أبسط وظيفة تمكنه من أن يعوض لها شيئا قليلا من تعبها، من شقائها، من تضحياتها الجسيمة التي كانت تبذلها عن طيب خاطر، من أجل سعادته، بل ومن أجل سعادة كل عابر سبيل يمر بعريشها.
وما زلتُ أذكر بأن الدموع قد انهمرت رغما عني، يوم علمتُ برحيلها، وذلك بالرغم من أني كنت دائما أتغلب على تلك الدموع عند موت من أحبهم وأجلهم كثيرا، كما هو الحال عند وفاة والدي رحمه الله تعالى، وكذلك عند وفاة جداتي وأجدادي وأعمامي وخالي وخالتي، رحمهم الله جميعا.
ورغم أن "أم أطريعة" رحمها الله تعالى كانت هي أستاذتي ومدربتي الأولى على العمل الخيري، إلا أنها مع ذلك لم تكن هي الوحيدة، بل كان هناك أيضا الوالد رحمه الله تعالى، والذي كان تاجرا بسيطا، وعاش جل حياته وهو فقير، ولكنه مع ذلك كان ينفق على الفقراء. وكانت هناك أيضا الوالدة أطال الله عمرها، والتي لولا أني عرفت "أم أطريعة" لقلت لكم بأنها هي أكرم من عرفتُ.
هذا بالإضافة طبعا إلى الجدة رحمها الله تعالى، والتي كانت تبيت وهي تتضور من الجوع، وذلك رغم أنه كانت تُذبح تحت خيمتها الذبائح، فتوزع اللحم على الضيوف، وتحرم نفسها، لتبيت وهي جائعة في انتظار فضلة طعام تأتيها من عند جارة.
وهناك بالإضافة إلى ذلك كله، والدة جدي رحمها الله تعالى، والتي كانت، وكما قيل لي، تحرم حفيديها الصغيرين (والدي وعمي) من تناول أي طعام، إذا لم يأتيا بمن يشاركهما في طعامهما.
ويبدو أن العمل الخيري كان صفة وراثية تحملها العائلة في جيناتها، فجدي الخامس رحمه الله تعالى، والذي لا تزال العائلة تحمل اسمه حتى الآن، كان يخرج في كل يوم من مدينة وادان التي كان يرأسها ليحتطب، أو ليقوم بأعمال عضلية أخرى، ثم يأتي بحصيلة عمله اليومي إلى الرحبة، ويترك تلك الحصيلة هناك، لينتفع بها من أراد من الوادانيين أن ينتفع بها. وقد كان رحمه الله تعالى معروفا بقوته البدنية، والتي وظفها لتمويل مؤسسته الخيرية. وقد نُسج الكثير من الأساطير حول تلك القوة، والتي من بينها تلك الأساطير المرتبطة بصخرته الضخمة التي تحمل اسمه، والتي لا تزال موجودة حتى الآن في المدينة القديمة.
وقد كان ابنه الذي ترأس على المدينة من بعده، منفقا هو كذلك، فهو الذي شيد، ومنذ قرنين تقريبا، وعلى نفقته الخاصة، المسجد الجامع في وادان، والذي لا يزال قائما حتى الآن. ويقال بأنه تمكن من تشييد ذلك المسجد بين جمعتين. وتقول الرواية الشعبية بأن الماء كان قد نفد في وادان قبيل اكتمال بناء المسجد، فما كان منه إلا أن استبدل الدهن بالماء لبلِّ التراب وجعلها طينا، وذلك لإكمال ما تبقى من المنارة، ليكتمل بذلك بناء المسجد من قبل دخول وقت الجمعة، فتصلى فيه أول جمعة، وهو مكتمل البناء.
ولم يقتصر انفاق هذا المحسن الذي أنعم الله عليه بأموال طائلة على مدينة وادان فقط، بل امتد ليصل إلى مدينة تيشيت، وإلى أمكنة أخرى، وهذا ما تثبته بعض الوثائق التي كتبها العالم الجليل صالح ولد عبد الوهاب رحمه الله تعالى.
لذلك كله فلم يكن غريبا أن أفتتح مركزا خيريا عند استلام قرض الوكالة، ولم يكن غريبا كذلك أن أعتمد على نفس الأسلوب البسيط في ظاهره، المدهش في جوهره، والذي كانت تتبعه عجوزا أمية لا تستطيع أن تعد إلى العشرين في تسيير مؤسستها الخيرية.
كانت "أم أطريعة" رحمها الله تعالى تقدم لضيوفها الفقراء وعن طيب خاطر وجبة الطعام التي كانت تأتي بها ابنتها من خدمة المنازل، وذلك في الوقت الذي لم تكن تملك فيه غير تلك الوجبة. ولكنها أيضا كانت تستقبل الضيوف الأقل فقرا، وكانت تأخذ منهم ما يكفي لإعداد وجبة طعام، فتعد لهم طعاما، يأكلون منه، ويأكل منه أيضا ضيوفها الأكثر فقرا.
كانت "أم أطريعة" رحمها الله تعالى تأخذ ـ بشكل أو بآخر ـ أجرا من ضيوفها الأقل فقرا، مقابل تلك الخدمات التي كانت تقدم لهم: توفير مكان للاستراحة، التكفل بإعداد الطعام والشاي.. ولكن ذلك الأجر الذي كانت تأخذه "أم أطريعة" من أولئك كان يقتصر فقط، على أن يسمح الضيف الأقل فقرا أن يشرك في طعامه ضيفا أو ضيوفا آخرين أكثر فقرا.  
وبالتأكيد فلم يكن ذلك الاتفاق معلنا، ولكن هكذا كانت تسير الأمور داخل عريش "أم أطريعة"، هكذا كانت تسير بتلقائية، وبعفوية، وبذكاء أيضا، أدى في المحصلة النهائية إلى أن ضيوف "أم أطريعة" كان بعضهم يطعم البعض الآخر، وهو ما أعطى لتلك المؤسسة الخيرية استمراريتها.
ولقد حاولتُ في المركز الخيري الذي أسسته، أن أعتمد نفس الأسلوب، فبالنسبة لي فلم تكن المليون والستمائة ألف التي لا أملك سواها، إلا كوجبة الطعام التي كانت تأتي بها ابنة "أم أطريعة" من الأسرة التي كانت تشتغل خادمة لها.
وكما كانت "أم أطريعة" تقدم وعن طيب خاطر تلك الوجبة لضيوفها الفقراء، فكان عليََ أنا أن أقدم وعن طيب خاطر أيضا المليون والستمائة ألف أوقية للمتدربين في المركز من الفقراء.
وكما كانت هي أيضا تطعم بعض الضيوف على حساب بعض الضيوف، وهو ما أعطى لمؤسستها الخيرية الاستمرار، فكان عليَّ أنا أيضا أن أبحث عن طريقة ما تمكنني من أن أُكَون وأدرب بعض زوار المركز على حساب البعض الآخر حتى أضمن الاستمرارية للمركز.
فتحتُ أبواب المركز أمام مئات الفقراء، ولكني أيضا بدأت أبحث عن وزارة أو عن مؤسسة عامة  تقبل بأن تمول دورات في المركز، وذلك لأوفر من خلال دوراتها موارد مالية تمكنني من إطلاق المزيد من الدورات لصالح المزيد من الفقراء الذين لا يملكون مالا ينفقونه على التدريب والتكوين.
 ولذلك فقد كتبتُ رسائل عديدة للعديد من الوزارات والإدارات، وطلبتُ من تلك الوزارات والإدارات أن يقوم المعنيون بالتكوين فيها بتنظيم زيارات مفاجئة للمركز، وأقول مفاجئة، وذلك لكي يطلعوا وبشكل مباشر على الدورات التي كان يقدمها المركز.
وبعد أن يطلع المعنيون على تلك الدورات، كنت أطلب منهم من خلال رسائل أخرى بأن يتحملوا تكاليف دورة من تلك الدورات، أو أن يقدموا على الأقل إعانة للمركز تمكنه من الاستمرار. وكان ما يهمني بالأساس، هو أن أجد جهة ما تتحمل تكاليف إيجار المقر (50.000 أوقية للشهر)، وكذلك أقساط تسديد القرض بعد أن تكتمل أشهر الإعفاء الستة، ويبدأ التسديد (قيمة القسط = 50.000أوقية للشهر)، إلى أن يكتمل تسديد القرض، فأستعيد بذلك مستندات قطعة أرضية تعود ملكيتها لصديق، كنتُ قد رهنتها مقابل الحصول على القرض المذكور.
كنتُ بالأساس أحتاج إلى جهة ما توفر لي مائة ألف أوقية شهريا، أما بقية المصاريف والنفقات فلم تكن ملحة، خاصة أني وجدتُ طاقما رائعا من المكونين والمدربين ظل أغلبهم يرفض أن يأخذ أي تعويض من المركز.
كان أول مسؤول حكومي زار ميدانيا مقر المركز في مقاطعة عرفات هو مدير الشؤون الاجتماعية بمفضوية الحماية الاجتماعية. ولقد اندهش هذا المسؤول من الدورات التي كان يقدمها المركز، خاصة منها تلك التي تحارب الفقر، من خلال التثقيف الحرفي، وقد كان برنامج التثقيف الحرفي من أهم البرامج التدريبية التي ابتدعها المركز.
وبعد تلك الزيارة تمت صياغة مسودة اتفاق بين المركز ومفوضية الحماية الاجتماعية، وبموجب تلك الاتفاقية فإن المركز كان سيتكفل بتنظيم دورات في إطار برنامج مكافحة التسول مقابل إعانات من المفوضية. كما كان من المفترض بالمركز أن يستقبل مفوض الحماية الاجتماعية في إطار تدشينات 28 نوفمبر 2007، وذلك ليشرف بنفسه على حفل تخرج دفعة من  30 رب وربة أسرة تم تكوينها في المركز على صناعة الحلويات، ولكن وفي آخر لحظة، ولسبب ما،  لم يحضر المفوض، ولم يتم التوقيع على الاتفاق المذكور.
وزار المركز أيضا مدير التكوين بوكالة تشغيل الشباب، والذي اندهش أيضا من الدورات التي يقدمها المركز، فقد تصادف حضوره مع حصتين في المركز، إحداهما في صناعة الحلويات، والثانية حصة من الفرنسية تدخل في أطار دورة نظمها المركز لصالح بعض خريجي الجامعة من أصحاب الشهادات العربية. ولكن اندهاش مدير التكوين في الوكالة لم يترتب عليه عمليا أي شيء.
نظمت أيضا وزارة المرأة زيارة للمركز، وقد أوفدت هذه الوزارة المديرة المساعدة لشؤون الأسرة مصحوبة بخبير اجتماعي. وكانت وزارة المرأة هي الوزارة الوحيدة التي قدمت إعانة مباشرة للمركز تمثلت في عدد من العصارات والخلاطات  تم تسليمها كجوائز للمتفوقات من ربات الأسر في دورة صناعة الحلويات. كما أن هذه الوزارة تكفلت بتوفير خيام لحفل التخرج، وقد التزمت الوزيرة بأنها ستشرف هي شخصيا على ترؤس الحفل، ولكن في اليوم المقرر للحفل غابت الوزيرة، ولم ترسل من يمثلها.
ومن قبل ذلك، ولظروف طارئة، حسب ما أُبلِغنا في المركز، فقد تغيب المستشار الإعلامي أو المستشار المكلف بالاتصال لوزيرة التعليم عن حفل تخرج 200 طالبة من المركز. وقد استفادت تلك المجموعة الكبيرة من حصص تقوية استمرت لعام دراسي. كما استفاد بعضها من دورات أخرى، منها دورة هي الأولى من نوعها في الإسعافات الأولية، ودورة تدريبية على العمل التطوعي، كانت من أهم الدورات التي قدمها المركز.
وتمت أيضا دعوة عمدة بلدية عرفات، لحضور حفل تخرج، ولكن العمدة لم يحضر. وعندما انتقل المركز إلى بلدية دار النعيم تمت دعوة عمدة دار النعيم لحضور حفل تكريم نظمه المركز هناك، ولكن عمدة دار النعيم لم يحضر هو أيضا للحفل المذكور.
وربما يكون السبب في بعض تلك التغيبات هو أني كنتُ أكتفي فقط بكتابة رسائل للجهات المعنية للتعريف بالمركز، أو لتوجيه الدعوات، ثم أبدأ في انتظار الرد دون أي اتصال مباشر.
ولم أخرج عن ذلك الأسلوب إلا عندما تعلق الأمر بعرض أنشطة المركز على رئيس الجمهورية، وقد تم عرض تلك الأنشطة بشكل مختصر جدا، وذلك لأنها كانت على هامش لقاء كان مخصصا في الأصل لعرض فرن يعمل بالطاقة الشمسية.
والحقيقة أني لم أفكر إطلاقا في لقاء الرئيس، إلا بعد أن تلقيتُ في المركز هدية من صديق عزيز، وهو موريتاني يعمل بأمريكا، وكانت تلك الهدية عبارة عن فرن يعمل بالطاقة الشمسية، وفق تكنولوجيا بسيطة، وهذا الفرن تم تصنيعه من طرف أمريكي يهمه كثيرا أن ينتشر استخدامه في العالم.
وفي بداية شهر مايو من العام 2008، حملتُ معي فرن الطاقة الشمسية إلى مدينة روصو، وذلك لكي أعرضه على الرئيس، والذي كان حينها يؤدي زيارة للمدينة.  بعد وصولي إلى مدينة روصو اتجهت فورا إلى الخيام التي ستعرض فيها المنتجات الزراعية على الرئيس، وبعد وصولي للخيام بدأتُ في البحث عن مكان استراتيجي أضع فيه الفرن. وقد دلني صديق لي، وهو مهندس زراعي، على مكان للعرض، قال بأنه قد اختاره دون غيره بعد دراسة ميدانية قام بها لكل الأماكن المتاحة في ساحة العرض.
عملتُ باستشارة صديقي المهندس، ووضعت الفرن في النقطة التي حددها، ولكن ورغم ذلك فقد مر الرئيس بجوار الفرن دون أن يراه، مما يعني بأن المكان الذي حدده صديقي المهندس، لم يكن بتلك المواصفات الإستراتيجية التي كان قد تحدث عنها.
تركت مكاني الذي كنتُ أقف فيه، واتجهت صوب الرئيس الذي كان قد ابتعد عن الفرن بعدة أمتار، ثم قلت له بصوت عال بأني أريد أن أعرض عليه فكرة هامة. طلب مني الرئيس أن أعرض الفكرة على الوزير المعني، وقد فاته بأني كنت قد عرضت تلك الفكرة على حفنة من الوزراء دون أن يهتم بها أي واحد منهم.
تظاهرت بعدم سماع رد الرئيس وواصلت طريقي بين الجموع لكي أصل إليه، تدخل بعض الحراس وتعاملوا معي بشكل خشن وفظ مما تسبب في بعض الأضرار الجسدية والمعنوية التي لم تقدم الرئاسة، وحتى الآن، تعويضا عنها.
لم أكن على استعداد لإعلان الفشل مبكرا، لذلك فقد فكرت في خطة بديلة لعرض الفرن على الرئيس، واستخدمت لذلك أكثر أنماط التفكير الإبداعي تطرفا، وهو التفكير بالمقلوب: فبدلا من أن أسعى أنا لمقابلة الرئيس، فلماذا لا أجعل الرئيس يسعى هو بنفسه لمقابلتي؟!
 كان هناك شريط ممتد من السجاد الأحمر تم بسطه ليسير عليه الرئيس، عندما يترك مجموعة الخيام المخصصة للعرض، ويتجه إلى مجموعة أخرى من الخيام تم ضربها لكي يلقي منها خطابه.
اتجهت إلى شريط السجاد الأحمر، واخترت منه مكانا محددا، ووضعت عليه الفرن، وذلك دون أي دراسة، ودون أي استشارة من صديقي المهندس،  ثم ابتعدت قليلا عن الفرن، ووقفت أراقب الفرن في انتظار مرور الرئيس به.
كان شكل الفرن غريبا، وربما تكون غرابة شكله، هي التي جعلت الرئيس يتوقف بجواره، ليطرح على مرافقيه سؤالا من كلمتين: ما هذا؟
تبادل أفراد الوفد المرافق نظرات سريعة، وكان كل واحد منهم يريد من الآخر أن ينقذ الموقف بتقديم إجابة للرئيس.
انتظرت حتى أعاد الرئيس سؤاله للمرة الثانية، وبعد إعادة السؤال تقدمت إلى الرئيس وصافحته، ثم أخبرته بأني أنا هو صاحب الفرن، ثم قلت له : يا سيدي الرئيس إننا لسنا بخير وأقصى ما يمكننا فعله هو أن نقول لكم ذلك.
لم تعجب هذه الجملة التي افتتحت بها حديثي الوفد المرافق للرئيس، ورغم ذلك فقد واصلت حديثي وأخبرت الرئيس بأني أكتب له بانتظام رسائل مفتوحة أتمنى أن يقرأها. كما حدثته قليلا عن مركز "الخطوة الأولى" للتنمية الذاتية الخيري، والذي كان يمر في تلك الأيام بظروف في غاية الصعوبة، وبعد ذلك بدأت أتحدث عن فرن الطاقة الشمسية، وعن طريقة تشغيله، وعن بساطة التكنولوجيا المستخدمة في تصنيعه، وعن جدوائيته الاقتصادية، فتكلفة تصنيعه زهيدة،  وهو يمكن أن يساعد الأسر الفقيرة في الحد من استهلاك الغاز الذي وصلت أسعاره إلى مستويات عالية جدا، كما أنه قد يساعد في التخفيف من الطلب على الفحم الذي يشكل استهلاكه خطرا كبيرا على البيئة.
علق الرئيس ببعض الكلمات المشجعة، ورغم ذلك فقد اكتفى بأن طلب من وزير التنمية الريفية المرافق له بمتابعة الموضوع.
المهم أني عدتُ من روصو صفر اليدين، إلا من وعد بلقاء مع وزير التنمية الريفية، وهو اللقاء الذي لم يتم، وذلك لأن وزير التنمية الريفية ظل يغلق باب مكتبه في وجهي، إلى أن أغلق باب المكتب في وجهه هو، ذات صبيحة أربعاء مثير، صادف السادس من أغسطس من العام 2008.
ومن قبل أن أصحو ذات صبيحة أربعاء مثير على انقلاب السادس من أغسطس، كنت من قبل ذلك قد صحوت على انقلاب آخر في مقر المركز لا يقل إثارة، على الأقل بالنسبة لي. وقد تم بموجب ذلك الانقلاب تبديل أقفال المركز، واحتجاز ما فيه من أثاث مكتبي من طرف مالك الدار، أو على الأصح، من طرف المسؤول عن إيجارها.
وقد كان من شبه المؤكد لدي، ومنذ فترة ليست بالقصيرة، بأن المركز سيعيش حدثا جسيما في يوم قادم لا محالة، وذلك بعد أن تراكمت عدة أشهر من الإيجار، وبعد أن توقف أيضا تسديد أقساط قرض الوكالة.
فالمركز لم يكن يستقبل أي رسوم، ولا أي تعويض، من المستفيدين من دوراته، لذلك فلم تكن هناك موارد مالية لمواجهة الأزمة. وفيما يخصني أنا فلم أكن أملك شيئا أبيعه لإنقاذ المركز، فأنا لا أملك مترا مربعا واحدا على كل أراضي الجمهورية الإسلامية الموريتانية، ولا أملك سيارة، ولا أملك حينها حتى حاسوبا شخصيا يمكن بيعه للمساعدة في تسديد الديون المتراكمة.
لم يكن لديَّ ما يمكن فعله من قبل إغلاق المركز، سوى أن أعمل على إيقاف كل الأنشطة داخل المركز، وذلك حتى لا يعيش المستفيدون من خدمات المركز، تفاصيل الحدث القادم، والذي لن يروق لهم بأي حال من الأحوال.
وقد كان آخر نشاط تم تنظيمه في المركز هو حفل اختتام دورة في التجويد استمرت لما يزيد على عام، بمعدل حصة لكل أسبوع، وهي دورة كنا قد افتتحنا بها المركز تبركا، وشاء الله أن نختتم  بها أنشطة المركز.
وقد طلبت مني الأستاذة الفاضلة التي كانت تشرف على تلك الدورة، وكذلك الطالبات المستفيدات، أن أوجه باسم المركز دعوة إلى فضيلة العلامة محمد الحسن ولد الددو، وذلك لكي يلقي عليهن كلمة، ويوجه لهن نصائح عند اختتام الدورة.
كتبتُ رسالة دعوة باسم المركز، ووضعتها في ظرف، ولكني اكتشفتُ بعد أن وصلتُ إلى منزل العلامة رفقة من أوصلني إلى هناك، بأني لم أصحب معي الظرف الذي توجد به الدعوة.
لم يكن فضيلة الشيخ في منزله حينها، ولم يكن بالإمكان أن أنتظر فرصة أخرى، لذلك فقد أخذتُ ورقة من عند المحل المجاور لسكن الشيخ، وكتبت فيها بخط اليد دعوة، ثم سلمتُ الرسالة لعامل بالمنزل، ليسلمها بدوره للشيخ عند عودته للمنزل.
مرت أيام، وبدأ الوقت يضيق كثيرا، ولم أكن لأقبل بأن يعيش المستفيدات من هذه الدورة، مأساة إغلاق المركز، لذلك فقد أجبرتهن على تنظيم حفل التخرج بحضور الأستاذة فقط، وهو ما استغربته بشدة بعض الطالبات.
أُغلِق المركز، واحتُجزت ممتلكاته لما يزيد على العام، وقد تمكنتُ فيما بعد من أن أستعيد تلك الممتلكات بعد أن سددتُ جزءا من الدين. وتم فتح المركز من جديد في مقاطعة دار النعيم، لمدة عام، وذلك من قبل أن يتم إغلاقه اضطرارا للمرة الثانية، ولكنه أيضا، وهذا ما أستطيع أن أجزم به، سيعاد فتحه بعد حين.
أعدكم بذلك لثقتي بربي، ولثقتي بربي، أعدكم بأكثر من ذلك : سيفتح المركز في يوم قادم، قريب أو بعيد، فرعا في كل عاصمة من عواصم الولايات الثلاثة عشر.
 أما هذه العثرات التي حدثتكم عنها، والتي مر بها المركز في خطوته الأولى، فما هي بالنسبة لي إلا بشائر على أن المركز يسير في الاتجاه الصحيح، وعلى أنه سيشكل مستقبلا مؤسسة تنموية رائدة في البلاد.

إني أرى الآن ثلاثة عشر فرعا من فروع مركز "الخطوة الأولى" للتنمية الذاتية. 
لمطالعة حلقات الجزء الأول من هذه اليوميات:                          
الحلقة السادسة:  http://elvadel.blogspot.com/2011/12/6.html
الحلقة السابعة: http://elvadel.blogspot.com/2012/01/7.htm
الحلقة الثامنة: http://elvadel.blogspot.com/2012/04/8.html
الحلقة العاشرة: http://elvadel.blogspot.com/2012/04/10.html
الحلقة الحادية عشر: http://elvadel.blogspot.com/2012/06/11.html
الحلقة الثانية عشر: http://elvadel.blogspot.com/2012/07/12_7931.html

الحلقة الثالثة عشر: http://elvadel.blogspot.com/2013/01/13.html

هناك 75 تعليقًا:

  1. مرحبا

    هل تحتاج إلى قرض أو قرض شخصي أو قرض تجاري؟ نحن مقرض شرعي ومعتمد بمعدل فائدة منخفض للغاية.

    فترة الدفع 1 - 25 سنة.
    الحد الأدنى لمبلغ القرض من 1000 دولار إلى 1000000000.00 دولار
    2٪ معدل الفائدة السنوية.

    الخدمات تشمل:
    * قروض شخصية
    القروض التجارية
    *
    تجديد * قروض العملاء
    * قروض السيارات
    الخ ..


    نحن معتمدون ،
    موثوقة وموثوقة وفعالة وسريعة وديناميكية.

    لمزيد من المعلومات والمعالجة ، اتصل بنا عبر

    البريد الإلكتروني: accessloanfirm2030@gmail.com
    WhatsApp: +79265038734


    مع اطيب التمنيات
    السيد سكوت
    البريد الإلكتروني: accessloanfirm2030@gmail.com

    ردحذف
  2. ارجوك اقرأ!!!! ارجوك اقرأ!!!! ارجوك اقرأ!!!! ارجوك اقرأ!!!!

    يا شباب !!! أنا سعيدة للغاية لأنني حصلت على منجم مايك فيشر. يمكن لبطاقة الصراف الآلي الفارغة سحب 2000 يورو يوميًا. حصلت عليها من الأسبوع الماضي والآن لدي 14000 يورو مجانًا. تقوم ماكينة الصراف الآلي الفارغة بسحب الأموال من أي ماكينة صراف آلي ولا يوجد اسم عليها ، وهي غير قابلة للإرجاع ، والآن لدي أموال للعمل وأموال كافية لي ولعائلتي لأعيش بها. أنا سعيد حقًا لأنني قابلت مايك فيشر لأنني قابلت شخصين قبلها وأخذوا أموالي لا يعرفون أنهم كانوا خدعًا. لكن أنا سعيد الآن. أرسل مايك فيشر البطاقة عبر DHL وحصلت عليها خلال يومين. احصل على بطاقتك الخاصة من الآن ، فهي ليست مثل المحتالين الآخرين الذين يتظاهرون بالحصول على بطاقة الصراف الآلي ، فهي تقدمها مجانًا لمساعدة الأشخاص حتى لو كانت غير قانونية ولكنها تساعد كثيرًا ولم يتم القبض على أي شخص على الإطلاق. أنا ممتن لمايك فيشر لأنها غيرت قصتي فجأة. تعمل البطاقة في جميع البلدان باستثناء مالي ونيجيريا. عنوان البريد الإلكتروني لمايك فيشر هو: blankatm002@gmail.com

    ردحذف
  3. هل تحتاج إلى قرض لدفع فواتيرك؟ هل تحتاج إلى قرض شخصي أم تجاري؟ بحاجة الى قرض لأغراض أخرى مختلفة؟ إذا كانت الإجابة بنعم ، يرجى الاتصال بنا اليوم على (loancreditinstitutions@gmail.com) للحصول على قرض. نحن نقدم أكبر قرض من 20،000.00 دولار إلى 2،000،000.00. نحن نقدم معدل فائدة ثابت للقرض @ 2 لمدة 1-20 سنة. نعطي شهرين فترة سماح قبل أن يبدأ الدفع الشهري. لذلك ، إذا كنت مهتمًا ، في "الحصول على قرض عبر البريد الإلكتروني" (loancreditinstitutions@gmail.com) أو Loancreditinstitutions@protonmail.com

    نموذج طلب القرض: الاسم الكامل:

    بلد:
    حالة:
    مدينة:
    عمر.
    الجنس:
    رقم الهاتف:
    مبلغ القرض :
    الدخل الشهري:
    الاحتلال:
    فترة القرض:
    الغرض من القرض:
    عنوان بريد الكتروني:
    هل تقدمت من قبل؟

    ردحذف
  4. هل تحتاج إلى قرض لدفع فواتيرك؟ هل تحتاج إلى قرض شخصي أم تجاري؟ بحاجة الى قرض لأغراض أخرى مختلفة؟ إذا كانت الإجابة بنعم ، يرجى الاتصال بنا اليوم على (loancreditinstitutions@gmail.com) للحصول على قرض. نحن نقدم أكبر قرض من 20،000.00 دولار إلى 2،000،000.00. نحن نقدم معدل فائدة ثابت للقرض @ 2 لمدة 1-20 سنة. نعطي شهرين فترة سماح قبل أن يبدأ الدفع الشهري. لذلك ، إذا كنت مهتمًا ، في "الحصول على قرض عبر البريد الإلكتروني" (loancreditinstitutions@gmail.com) أو Loancreditinstitutions@protonmail.com

    نموذج طلب القرض: الاسم الكامل:

    بلد:
    حالة:
    مدينة:
    عمر.
    الجنس:
    رقم الهاتف:
    مبلغ القرض :
    الدخل الشهري:
    الاحتلال:
    فترة القرض:
    الغرض من القرض:
    عنوان بريد الكتروني:
    هل تقدمت من قبل؟

    ردحذف
  5. هل تحتاج إلى قرض؟ نحن نقدم القروض الصغيرة والمتوسطة والكبيرة مع ضمان إغلاق سريع بمعدل فائدة 3 ٪ سنويا. يجب على الأشخاص المهتمين الاتصال بي لمزيد من المعلومات والتطبيق عبر financierlibertycapital@gmail.com أو whats-app +1 (325) 244-7901

    ردحذف
  6. هل تحتاج إلى قرض ، أو ترغب في إعادة تمويل منزلك ، ودفع الفواتير ، وتوسيع نطاق عملك مع معدل فائدة 3 ٪؟ لا مزيد من الاتصال عن طريق: genuineloanlender@gmail.com

    ردحذف
  7. عاجل قرض العرض هل

    بحاجة الى أي نوع من القروض؟

    هل تحتاج إلى قرض شخصي؟

    هل تحتاج إلى قرض عمل؟

    هل تريد دفع الفواتير؟

    هل تريد أن تكون مستقرة ماليا؟

    اتصل بنا للحصول على مزيد من المعلومات

    البريد الإلكتروني: Mrfrankpoterloanoffer@gmail.com

    ردحذف
  8. مرحبا هل تبحث عن قرض تجاري؟ قرض شخصي ، قرض منزل ، سيارة
    قرض ، قرض طالب ، قرض توحيد الديون ، قروض غير مضمونة ، مشروع
    رأس المال ، وما إلى ذلك .. أو هل تم رفض قرض من قبل بنك أو مالي
    مؤسسة لأي أسباب. أنا السيد فرانك ، المقرض الخاص ، والإقراض
    للشركات والأفراد بمعدل فائدة منخفض وبأسعار معقولة 2 ٪
    سعر الفائدة. إن كنت مهتما؟ اتصل بنا اليوم على whats-app +2348100367800
    وعلى بريدنا الإلكتروني: mrfrankloanfirm63@gmail.com واحصل على قرضك اليوم.

    إذا كانت مهتمة بملء ما يلي:

    اسم:
    عمر:
    الاحتلال:
    بلد:
    مكان الإقامة:
    جنس:
    مبلغ القرض:
    مدة القرض:
    الغرض من القرض:

    ردحذف
  9. مرحبا هل تبحث عن قرض تجاري؟ قرض شخصي ، قرض منزل ، سيارة
    قرض ، قرض طالب ، قرض توحيد الديون ، قروض غير مضمونة ، مشروع
    رأس المال ، وما إلى ذلك .. أو هل تم رفض قرض من قبل بنك أو مالي
    مؤسسة لأي أسباب. أنا السيد فرانك ، المقرض الخاص ، والإقراض
    للشركات والأفراد بمعدل فائدة منخفض وبأسعار معقولة 2 ٪
    سعر الفائدة. إن كنت مهتما؟ اتصل بنا اليوم على whats-app +2348100367800
    وعلى بريدنا الإلكتروني: mrfrankloanfirm63@gmail.com واحصل على قرضك اليوم.

    إذا كانت مهتمة بملء ما يلي:

    اسم:
    عمر:
    الاحتلال:
    بلد:
    مكان الإقامة:
    جنس:
    مبلغ القرض:
    مدة القرض:
    الغرض من القرض:

    ردحذف
  10. كانت ليندا للتمويل مصدرًا حيويًا لرأس المال العامل في مرحلة حرجة من تطور عملي. عندما تكون خيارات التمويل الأخرى غير موثوق بها ، أو ذات الحجم المناسب ، تمكنت Linda Finance من قضاء بعض الوقت في مراجعة وتقييم حالة العمل ، ثم تخصيص حزمة من التمويل تلبي احتياجات المشروع. كانت ليندا محترفة وشفافة طوال الوقت ، وعملت بسرعة لتشكيل تقييمها ذي الخبرة ، حصلت على قرض بقيمة 20.000 دولار يمكنك الاتصال بها للحصول على المساعدة ، أوصي بشدة

    البريد الإلكتروني: {mrslindarobertloanfirm@outlook.com}


    Whatsapp :  (3

    ردحذف
  11. Ik woon in Duitsland en ben vandaag een gelukkige vrouw? Ik vertelde mezelf dat elke kredietverstrekker die mijn leven en dat van mijn gezin zou kunnen veranderen, ik elke persoon die op zoek is naar een lening, naar Hen zal verwijzen. Als u een lening nodig heeft en u bent 100% zeker dat u de lening terugbetaalt, neem dan contact met hen op en vertel hen dat mevrouw Faye u naar hen heeft verwezen. sabinhelps@gmail.com of whatsapp haar op +79267494861.

    ردحذف
  12. مرحبا!
    هل تحتاج إلى قرض؟ أنا مقرض مسجل وموثوق ، أعطي قرضًا للأشخاص الذين يعانون من صعوبات مالية ، أو الأشخاص الذين يحاولون سداد فواتير المدارس ، أو أولئك الذين يحاولون شراء سيارة أو بدء أعمالهم الخاصة ، والمقاولين والوكالات الحكومية. لمزيد من المعلومات أو نموذج طلب قرض ، اتصل بنا عبر البريد الإلكتروني: thompson.loanservice@gmail.com
    إدارة. واتساب: +254753990568
    اتصل بسرعة الائتمان الآن !!!

    ردحذف
  13. يوم جيد،

    إذا كنت رجل أعمال أو امرأة؟ إذا كنت تعاني من ضغوط مالية أو تحتاج إلى أموال لبدء عملك الخاص؟ هل تحتاج إلى قرض لسداد الديون أم تسديد الفواتير؟ هل لديك درجة ائتمان منخفضة وتجد صعوبة في الحصول على قرض من البنوك المحلية والمؤسسات المالية الأخرى؟

    هل تحتاج إلى قرض أو تمويل مثل:

    أ) القرض الشخصي
    ب) التعليم ،
    ج) توطيد الدين.
    د) التوسع.
    هـ) إلخ

    نقدم قروضًا للأفراد والشركات والهيئات المتعاونة بسعر فائدة 3٪ سنويًا ، والحد الأدنى للمبلغ الذي يمكنك اقتراضه هو 2000.00 يورو إلى حد أقصى قدره 50 مليون يورو. من فضلك إذا كنت مهتما اتصل بنا مع معلومات البريد الإلكتروني أدناه.

    اتصل بنا الآن: info.trustfirm2012@gmail.com
    الاسم: السيدة كاثرين كول



    قرض متاح سهل وسريع

    ردحذف
  14. يوم جيد،

    إذا كنت رجل أعمال أو امرأة؟ إذا كنت تعاني من ضغوط مالية أو تحتاج إلى أموال لبدء عملك الخاص؟ هل تحتاج إلى قرض لسداد الديون أم تسديد الفواتير؟ هل لديك درجة ائتمان منخفضة وتجد صعوبة في الحصول على قرض من البنوك المحلية والمؤسسات المالية الأخرى؟

    هل تحتاج إلى قرض أو تمويل مثل:

    أ) القرض الشخصي
    ب) التعليم ،
    ج) توطيد الدين.
    د) التوسع.
    هـ) إلخ

    نقدم قروضًا للأفراد والشركات والهيئات المتعاونة بسعر فائدة 3٪ سنويًا ، والحد الأدنى للمبلغ الذي يمكنك اقتراضه هو 2000.00 يورو إلى حد أقصى قدره 50 مليون يورو. من فضلك إذا كنت مهتما اتصل بنا مع معلومات البريد الإلكتروني أدناه.

    اتصل بنا الآن: info.trustfirm2012@gmail.com
    الاسم: السيدة كاثرين كول



    قرض متاح سهل وسريع

    ردحذف
  15. يوم جيد للجميع ، اسمي Tracie Rush أنا مواطن من الولايات المتحدة الأمريكية. أريد أن أوصي أي شخص يحتاج إلى قرض بالاتصال بالسيد إيليا ممثل مؤسسات القروض الائتمانية الذي أعطاني قرضًا بقيمة 75000.00 دولار لبدء عملي ، مؤسسات القروض الائتمانية هي شركة مالية شرعية معتمدة من الحكومة الفيدرالية. يقدمون جميع أنواع القروض ، على سبيل المثال ، القرض الشخصي ، القرض الموحد ، القرض الاستثماري ، قرض بدء الأعمال ، القرض المجمّع والقرض الصحي. اتصل
    البريد الإلكتروني: loancreditinstitutions00@gmail.com
    WhatsApp: +393510483991

    ردحذف
  16. يوم جيد للجميع ، اسمي Tracie Rush أنا مواطن من الولايات المتحدة الأمريكية. أريد أن أوصي أي شخص يحتاج إلى قرض بالاتصال بالسيد إيليا ممثل مؤسسات القروض الائتمانية الذي أعطاني قرضًا بقيمة 75000.00 دولار لبدء عملي ، مؤسسات القروض الائتمانية هي شركة مالية شرعية معتمدة من الحكومة الفيدرالية. يقدمون جميع أنواع القروض ، على سبيل المثال ، القرض الشخصي ، القرض الموحد ، القرض الاستثماري ، قرض بدء الأعمال ، القرض المجمّع والقرض الصحي. اتصل
    البريد الإلكتروني: loancreditinstitutions00@gmail.com
    WhatsApp: +393510483991

    ردحذف

  17. Do you need Finance? Are you looking for Finance? Are you looking for a money to enlarge your business? We help individuals and companies to obtain loan for business expanding and to setup a new business ranging any amount. Get a loan at affordable interest rate of 3%, Do you need this cash/loan for business and to clear your bills? Then send us an email now for more information contact us now via Email: inforamzanloan@gmail.com

    ردحذف
  18. مرحبًا ، أنا عبد المحمد بالاسم وأريد أن أشهد لمقرض جيد أقرضني قرضًا بقيمة 490.000.00 دولار أمريكي ، بعد تعرضي للغش من قبل العديد من ممولي الإنترنت الدوليين ، يعد الجميع بإعطائي قرضًا بعد أن أجبرت على دفع الكثير من التكاليف التي لا قيمة لها أو قرض لا توجد نتيجة إيجابية. حتى التقيت بشاهد تم خداعه أيضًا واتصل في النهاية بشركة قرض مشروعة تسمى مؤسسات القروض الائتمانية ، حيث حصل في النهاية على قرضه ، لذلك قررت الاتصال بشركة القرض وكل ما أكدوا لي أنني لن أبكي أكثر لأن سوف أحصل على قرض من شركتهم وسأتبعهم عندما أبلغوا عن دهشتي. أعطوني قرضًا بقيمة 490.000.00 دولارًا لمزيد من المعلومات حول خدماتهم البريد الإلكتروني: البريد الإلكتروني: loancreditinstitutions00@gmail.com
    WhatsApp: +393510483991

    ردحذف
  19. يوم سعيد ، اسمي الدكتورة روزماري ألبرت من أستراليا ، أنا طبيبة ومتزوجة من فيلسوف. قبل بضع سنوات ، كنت عالقًا في وضع مالي وكنت بحاجة إلى مساعدة مالية لسداد فواتيري وكذلك بناء مستشفي الخاص. حاولت السعي للحصول على قروض من مختلف شركات الإقراض سواء الخاصة أو الشركات ، ولكن دون جدوى ، كما رفضت معظم البنوك ائتماني. ولكن بأعجوبة ، تعرفت على شركة القروض الخاصة (مؤسسات ائتمان القروض) من قبل صديقة تُدعى السيدة فيليسيا وحصلت على مبلغ قرض قدره 470.000.00 دولار أمريكي (دولار أسترالي) واليوم قمت بتسوية كل ديواني وبنيت المستشفى. عزيزي ، إذا كان يجب عليك الاتصال بأي شركة فيما يتعلق بالحصول على قرض بسعر فائدة منخفض بنسبة 2٪ وخطط وجداول سداد أفضل ، من فضلك أنصحك بالاتصال بمؤسسات ائتمان القروض ، وستحصل على قرضك بسهولة. إنهم لا يعرفون أنني أفعل هذا ولكني سعيد للغاية الآن وقررت أن أجعل الناس يعرفون المزيد عنهم ، فهم يقدمون جميع أنواع القروض للأفراد والشركات على حد سواء ، كما أريد أن يباركهم الله أكثر وأكثر. يمكنك الاتصال بهذه الشركة من خلال هذا البريد الإلكتروني: (loancreditinstitutions00@gmail.com) أو WhatsApp: +393510483991

    ردحذف
  20. اسمي السيدة محمد السامة. من المملكة العربية السعودية أعيش في الولايات المتحدة الأمريكية لاس فيجاس وأنا امرأة سعيدة اليوم وأنا أتحدث ، أخبرت نفسي أن أي شركة قروض أو مقرض يمكن أن يغير حياتي المكسورة وحياة عائلتي ، سأحيل أي شخص يبحث عن قرض لهم. لقد منحوني السعادة لي ولعائلتي ، كنت بحاجة إلى قرض بقيمة 45000 دولار أمريكي وحصلت على قرضي في غضون 72 ساعة دون ضغوط. إنهم بالفعل أناس يخشون الله ، ويعملون مع شركة قروض حسنة السمعة. إذا كنت بحاجة إلى قرض وتأكد من سداد القرض بنسبة 100٪ ، فيرجى الاتصال بهم اليوم وإخبارهم أن السيدة محمد السما قد أحالتك إليهم ، يمكنك التواصل معهم عبر البريد الإلكتروني (loancreditinstitutions00@gmail.com) أتمنى لك بالتوفيق شكرا وبارك الله فيك
    البريد الإلكتروني للشركة: loancreditinstitutions00@gmail.com

    ردحذف
  21. مؤسسات الائتمان الائتمانية تنقذني عندما لا يكون هناك أمل (loancreditinstitutions00@gmail.com)

    مرحباً بالجميع في هذا المنتدى ، أنا محمد حاج من المملكة العربية السعودية ، لا أستطيع أن أصدق أن الله موجود حقًا حتى يتم تحقيقي وحفظي من العبودية المالية .. كنت في أزمة مالية وأحتاج إلى دفع بعض الفواتير. لقد حاولت طلب المساعدة من البنوك ولكن دون جدوى ، لقد حاولت أيضًا طلب المساعدة من الإنترنت فقط لمقابلة المحتالين الذين تظاهروا بأنهم مقرضون خاصون وتخلصوا من مبلغ 9000 دولار ولم أحصل على قرضي ، ليس حتى عرّفني الله على السيد. إيليا من خلال صديق تم إنقاذه من مشكلة مالية وتم منحه قرضًا بقيمة 50،000.00 دولار أمريكي من قبل السيد إيليا ، لذلك أخذت نصيحته واتصلت بمؤسسات ائتمان القروض وفي غضون أسبوع واحد تم منح قرضي البالغ 200،000.00 دولارًا لي. نصيحتي لكل من يسعى للحصول على قرض بسعر فائدة منخفض قدره 2٪. أنا أفعل ذلك لأنني سعيد للغاية لأنني خرجت من العبودية المالية وأنا مرة أخرى مليئة بالفرح والحياة سهلة كل ذلك بفضل الله والسيد إيليا. من فضلك أخبرهم أن السيد محمد حاج قد أحالك يمكنك التواصل مع مؤسسات الإقراض عبر (loancreditinstitutions00@gmail.com) أو Whatsapp: (+393510483991) أتمنى لك حظًا سعيدًا

    ردحذف
  22. هل تحتاج إلى قرض عاجل لسداد ديونك أم أنك بحاجة إلى قرض أسهم لتحسين أعمالك؟ هل تم رفضك من قبل البنوك والوكالات المالية الأخرى؟ هل تحتاج إلى توحيد قرض أو رهن عقاري؟ لا تبحث بعد الآن لأننا هنا لنجعل كل مشاكلك المالية شيئًا من الماضي. اتصل بنا عبر البريد الإلكتروني:

    Oceanfmortgages@gmail.com
    Oceanfmortgages@gmail.com

    هذا هو التمويل العقاري من المحيط. نقدم قروضاً للمهتمين بسعر فائدة معقول 2٪. يتراوح النطاق من 5،000.00 Euro إلى 100،000،000.00 Euro بحد أقصى.

    ردحذف
  23. أفضل مكان لحل مشكلاتك المالية (loancreditinstitutions00@gmail.com)

    مرحبًا بالجميع في هذا المنتدى ، أنا جين روبن من بالم هاربور فلوريدا 34682. الولايات المتحدة الأمريكية وأريد استخدام هذه الوسيلة للتعبير عن الامتنان لمؤسسات الائتمان للقرض للوفاء بوعدها بمنحني قرضًا ، لقد كنت عالقًا في وضع مالي وكنت بحاجة إلى إعادة التمويل ودفع فواتيري وكذلك بدء عمل تجاري. حاولت السعي للحصول على قروض من مختلف شركات الإقراض من المؤسسات الخاصة والشركات ولكن لم تنجح أبدًا ، ورفضت معظم البنوك طلبي الائتماني. ولكن كما يريد الله ، تعرفت علي من قبل صديقة تدعى ماري ويليامز إلى مؤسسات ائتمان القروض التي أكدت لي أيضًا أنها حصلت أيضًا على قرض منهم. في محاولة لحل وضعي الحالي ، تواصلت مع الشركة عبر البريد الإلكتروني وخضعت للإجراءات الواجبة للحصول على قرض من الشركة ، وكان ذلك مفاجأة كبيرة لي خلال 48 ساعة تمامًا مثل صديقتي ماري ، كما حصلت على قرض بقيمة 80،000.00 دولار لذا فإن نصيحتي لكل من يعرف أو يعرف شخصًا يرغب في الحصول على قرض ، إذا كان يجب عليك الاتصال بأي شركة فيما يتعلق بتأمين قرض عبر الإنترنت بمعدل فائدة منخفض بنسبة 2 ٪ وخطط / جدول سداد أفضل ، يرجى الاتصال بمؤسسات الائتمان الائتمانية. إلى جانب ذلك ، لا يعرف أنني أفعل هذا ولكن بسبب الفرح الذي بداخلي ، أنا سعيد جدًا وأتمنى أن أطلع الناس أكثر على هذه الشركة العظيمة التي تقدم قروضًا حقًا ، أدعو الله أن يباركهم أكثر كما يرسمون البسمة على وجوه الناس. يمكنك الاتصال بهم عبر البريد الإلكتروني على (loancreditinstitutions00@gmail.com) أو WhatsApp: +393510483991

    ردحذف
  24. شهادة حقيقية وأخبار جيدة !!!

    لقد استلمت للتو قرضي وتم تحويله إلى حسابي المصرفي ، قبل بضعة أيام تقدمت بطلب إلى مؤسسات الائتمان الائتمانية من خلال السيد إيليا.

    أنا توماس بريان مقيم / مواطن سعودي. أبلغ من العمر 52 عامًا ، رائد أعمال / رجل أعمال. واجهت ذات مرة صعوبات في تمويل مشروعي / عملي ، إن لم يكن لصديق جيد لي الذي قدمني إلى السيد إيليا للحصول على قرض بقيمة 950،000.00 ريال من شركته. عندما اتصلت بهم ، استغرق الأمر 48 ساعة فقط للحصول على الموافقة على قرضي وتحويله إلى حسابي. أعدك السيد إيليا أنني سأخبر العالم هل هذا صحيح؟ وأنا أخبر العالم الآن لأنه صحيح ، حتى مع وجود سجل ائتماني سيئ ، لا يزالون يقدمون خدماتهم لك. كما يقدمون جميع أنواع القروض مثل القروض التجارية وقروض المنازل والقروض الشخصية وقروض السيارات. لا أعرف كيف أشكرهم على ما فعلوه من أجلي ولكن الله سيكافئهم حسب غناه في المجد. إذا كنت بحاجة إلى مساعدة مالية عاجلة ، فاتصل بهم اليوم عبر البريد الإلكتروني: loancreditinstitutions00@gmail.com أو WhatsApp: + 393510483991 لمزيد من المعلومات.

    ردحذف
  25. مرحبا كل واحد من فضلك اسمي فيكتوريا. تريد بسرعة استخدام هذه الوسيلة لقص شهادة حول كيف وجهني الله إلى مقرض قرض حقيقي حول حياتي من العشب إلى النعمة ، من كونها فقيرة إلى امرأة غنية يمكنها الآن التباهي بحياة صحية وغنية دون ضغوط أو صعوبات مالية. بعد عدة أشهر من محاولة الحصول على قرض عبر الإنترنت ، تعرضت للخداع بمبلغ 2700 دولار ، وأصبحت يائسًا للغاية في الحصول على قرض من مقرض قرض شرعي عبر الإنترنت لن يزيد من آلامي ، ثم قررت الاتصال بصديق لـ خاصتي التي حصلت مؤخرًا على قرض عبر الإنترنت ، ناقشنا هذه المسألة وحتى استنتاجنا أخبرتني عن رجل يُدعى السيد إيليا وهو الرئيس التنفيذي لمؤسسات ائتمان القروض ، لذلك تقدمت بطلب للحصول على قرض بمبلغ (70،000.00 دولارًا أمريكيًا) بسعر فائدة منخفض ، لذا تمت الموافقة على القرض بسهولة دون ضغوط وجميع الاستعدادات التي تم إجراؤها بخصوص تحويل القرض وفي أقل من ثلاثة (3) أيام تم إيداع القرض في حسابي المصرفي اعتقدت أنها مزحة حتى تلقيت مكالمة من البنك الذي أتعامل معه تم إضافة مبلغ 70،000.00 دولار إلى الحساب ، وأصبحت سعيدًا جدًا لدرجة أن الله استجاب أخيرًا لدعواتي بتوجيهي إلى مقرض قرض حقيقي كان قادرًا على تلبية رغبات قلبي. شكراً جزيلاً للسيد إيليا على جعل الحياة معقولة بالنسبة لي ، لذا فإنني أنصح كل من هو مهتم بالحصول على قرض بالاتصال به عبر البريد الإلكتروني (loancreditinstitutions00@gmail.com) أو +393510483991
    كانت هذه هي الطريقة التي تمكنت بها من الحصول على قرضي ، لذلك تمكنت من سداد فواتيري. لذا شكرًا لأنك استغرقت وقتًا لقراءة قصة نجاحي وأدعو الله أن يفعل مشيئته في حياتك

    ردحذف
  26. طفرة مالية

    الحياة هي بالفعل جريس ، أنا دان صوفيا حاليًا في كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية. أود مشاركة تجربتي معكم يا رفاق حول كيفية حصولي على قرض بقيمة 185،000.00 دولارًا أمريكيًا لتصفية مسودتي البنكية وبدء عمل تجاري جديد. بدأ كل شيء عندما فقدت منزلي وممتلكاتي بسبب السحب البنكي الذي أخذته لتعويض بعض الفواتير وبعض الاحتياجات الشخصية. أصبحت يائسة للغاية وبدأت في البحث عن الأموال بأي وسيلة. لحسن الحظ بالنسبة لي ، سمعت زميلًا لي يتحدث عن هذه الشركة ، فقد اهتممت بالرغم من أنني كنت خائفًا من التعرض للخداع ، إلا أنني كنت مضطرًا لموقفي ولم يكن لدي خيار سوى طلب المشورة من صديقي بشأن هذه الشركة بالذات وتم إعطاؤهم رقم الاتصال ، فالتواصل معهم جعلني متشككًا حقًا بسبب تجربتي السابقة مع المقرضين عبر الإنترنت ، لم أكن أعرف أن هذه الشركة بالذات "مؤسسات ائتمان القروض. كانت بمثابة الله لي ولعائلتي ولعالم الإنترنت بأكمله ، لقد كانت هذه الشركة من المساعدة الكبيرة لي وللبعض من زملائي واليوم أنا مالك فخور لأعمال منظمة جيدًا ويتم التعامل مع المسؤوليات بشكل جيد كل ذلك بفضل السيد إيليا من (loancreditinstitutions00@gmail.com) .. لذلك إذا كنت حقًا في حاجة إلى قرض إما لتوسيع أو بدء عملك الخاص أو في أي شكل من أشكال الصعوبات المالية ، أنصحك بمنح السيد إيليا من مؤسسات ائتمان القروض فرصة الارتقاء المالي في حياتك البريد الإلكتروني: ( Loancreditinstitutions00@gmail.com ) أو WhatsApp: +393510483991. شكر

    ردحذف
  27. كل الشكر لمؤسسات ائتمان القروض لمساعدتي في الحصول على قرض بقيمة 135،000.00 دولارًا أمريكيًا ، بعد أن تعرضت للخداع 6 مرات من قبل أشخاص مزيفين يتظاهرون بأنهم مقرضون.

    اسمي رحاب النعمة أنا من جنوب إفريقيا وأعيش في مدينة جوهانسبرغ. قبل شهر كنت أبحث عن قرض عبر الإنترنت ورأيت مقرضًا مختلفًا للقروض على الإنترنت ومع بعض الشهادات المزيفة وتقدمت بطلب منهم وكل ما حصلت عليه هو المحتالون الذين تقدمت بهم إلى أكثر من 6 شركات وتم خداعي طوال الطريق. لذلك فقدت الأمل حتى قررت التحقق مرة أخرى مما إذا كنت سأجد المساعدة أثناء بحثي واستقررت للبحث عن شركة قروض شرعية وجدت هذه الشركة المسماة Loan Credit Institutions رأيت الكثير من الشهادات التي علق عليها الناس ولكن لأنني تعرضت للغش بشكل فردي ، اعتقدت أنها عملية احتيال ولكنني فعلت ما طُلب مني القيام به وانتظرت قرضي وأخبرني السيد إيليا في أقل من 48 ساعة أنني سأكون مع قرضي بأمان لم أصدق السبب اعتقدت أنها كانت أيضًا عملية احتيال ، لذا فقد كان ذلك اليوم هو وقت الليل في جنوب إفريقيا ونمت في صباح اليوم التالي عندما استيقظت تلقيت تنبيهًا من البنك الذي أتعامل معه يفيد بوجود أموال في حسابي ، وعلى الفور اتصلت بالمصرف الذي أتعامل معه للتأكيد وأخبرني مدير البنك أن آتي إلى البنك على الفور وذهبت على الفور تم فتح البنك حيث قام مدير البنك بفحص حسابي ورأينا مبلغ 135.000.00 دولار أمريكي وهو دولار أمريكي وشرحت لمديري أنني تقدمت بطلب للحصول على قرض عبر الإنترنت وكان مدير المصرف الذي أتعامل معه هو شو إذا كان لا يزال هناك شركة قروض حقيقية وشرعية عبر الإنترنت ، فأنا سعيد جدًا كل ذلك بفضل مؤسسات الائتمان التي قررت أن أكتب على الإنترنت لأنني رأيت أشخاصًا آخرين يفعلون ذلك ويشهدون حول هذه الشركة وهذا هو السبب في أنني أنشر هذه الرسالة عبر الإنترنت لأي شخص يحتاج إلى قرض حتى لو تعرضت للغش قبل التقدم من هذه الشركة وكن مطمئنًا أن هذه الشركة لن تخذلك. تحياتي لأي شخص يقرأ رسالتي ويمكنك الاتصال بهذه الشركة عبر البريد: loancreditinstitutions00@gmail.com
    يستخدمون أيضًا Whatsapp: +393510483991
    مرة أخرى تحياتي لأي شخص يقرأ رسالتي وأدعو الله أن تكون سعيدًا كما أنا اليوم مع هذه الشركة لأنني أحضر المزيد من الأشخاص إلى هذه الشركة للمساعدة.

    أبلغ الشركة أن Rethabile Grace وجهتك إليهم

    ردحذف
  28. اسمي عمر أنا مواطن أردني. لكني أعيش في النمسا. لقد كنت أحاول الحصول على قرض لبدء عملي ، ولكن لم ينجح شيء بالنسبة لي حتى كنت أتصفح الإنترنت ورأيت شخصًا يشهد حول كيفية حصولها على قرض من مؤسسات الائتمان ، لذلك قمت بنسخ جهة الاتصال (Loancreditinstitutions00@gmail.com) لذلك اتصلت بهم وتقدمت بطلب للحصول على قرض بقيمة 25000 دولار أمريكي تمت الموافقة عليه ومنحه ، والآن بدأت العمل وكل شيء يسير بسلاسة. إذا كنت ترغب في الحصول على قرض ، فيرجى الاتصال بهم عبر البريد الإلكتروني: loancreditinstitutions00@gmail.com أو يستخدمون Whatsapp: +393510483991 والتقدم بطلب.

    شكر

    ردحذف
  29. مرحبًا ، أنا عبد الرحيم بالاسم وأود فقط أن أقول شكري للسيد إيليا الرئيس التنفيذي لمؤسسات ائتمان القروض لمنحي قرضًا بقيمة 490.000.00 دولارًا أمريكيًا ، لقد كان من الصعب بالنسبة لي الحصول على قرض من الإنترنت. خدع من قبل مختلف المقرضين الدوليين عبر الإنترنت. حتى وجدت رجلاً كان يدلي بشهادته حول مؤسسات الائتمان للقرض ، ثم أخذت العنوان وأتبع كل التعليمات على الرغم من أنني لم أصدق أبدًا حتى عندما يسألون عن المطلب الذي أحاول أن أحاوله ، ولدهشتي الكبرى ، تم تحويل قرضي إلى حسابي المصرفي ، لم تفقد أي شيء أبدًا الله يجعل كل شيء ممكنًا كما أريده ، إليك عنوان البريد الإلكتروني أدناه: loancreditinstitutions00@gmail.com أو Whataspp / Call: +393510483991

    ردحذف
  30. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته على الجميع هنا! اخي و اختي! حاول قراءة هذه الشهادة من أختي حتى النهاية. أخبرتني أن أشاركها هنا ؛ إذا كنت تعاني من أوضاع مالية ، فاقرأ هذه الشهادة. بعد تبني سبعة كلاب من الأصدقاء والجيران ، خلص حسام الدين ومريم إلى أن عبد الرحمن بحاجة ماسة إلى عمل يخدم الحيوانات والأشخاص الذين يحبونهم. اشترى الزوجان شاحنة صغيرة مع مدخراتهما لبدء عمل عناية متنقل للحيوانات الأليفة الكبيرة. بحلول الوقت الذي كانوا فيه مستعدين لشراء شاحنة ثانية لاستيعاب قاعدة عملائهم المتزايدة ، كان حسام الدين يفكر في افتتاح فندق ومخيم نهاري ، مع خدمات السبا على الجانب ، للكلاب والقطط. إنشاء Pet Planet في عام 2020 - السنوات التي تزامنت مع أعمق ركود منذ ما يقرب من قرن - اعتمد رواد الأعمال الشباب على شغفهم بالحيوانات وشراكتهم المالية مع Freedom Mortgage Corp. في 5 كانون الأول (ديسمبر) 2020 ، اشترى حسام الدين الأرض التي خططوا لبناء Pet Planet عليها وصنعوا قرضًا للبناء من خلال مقرض تقليدي. ثم انهار سوق العقارات وسحب البنك عرض القرض. اتصل الزوجان بشركة Freedom Mortgage Corp في 19 يناير 2021 للحصول على أموال لشراء الشاحنة الثانية. لقد اتخذنا هذا الاختيار مع وضع أمرين في الاعتبار: الأول ، عدم تمويل المشروع بأكمله بمفردنا ، والثاني ، إقامة علاقة مع شركة إقراض يمكن أن ترى أننا أصحاب أعمال جادون ومسؤولون "، قالت مريم. بعد أسبوعين ، عادوا إلى شركة Freedom Mortgage Corp سعياً للحصول على قرض بناء لبناء Pet Planet. قالت مريم: "استغرقت شركة Freedom Mortgage Corp وقتها في فهم وضعنا الشخصي واحتياجاتنا". "كانت الخدمة شخصية للغاية لدرجة أنه لم يكن من المنطقي الحصول على قرضنا الثاني معهم. إن الثقة التي أولوها لنا هي شيء سنكون ممتنين له دائمًا. أعجب أنتوني جوشوا ، مدير الإقراض في The Freedom Mortgage Corp ، بخطة الزوجين المكتوبة جيدًا لبدء عمل تجاري يلبي احتياجات العملاء الذين يتوقعون رعاية عالية الجودة لحيواناتهم الأليفة - ومثابرتهم ومثابرتهم خلال سلسلة من أعمال البناء النكسات ذات الصلة. قال أنتوني جوشوا: "لقد قمنا بتمويل تشييد المبنى ، وقدمنا ​​التوجيه ومرونة الدفع. بعد أسبوع واحد من افتتاحه ، تنمو أعمال العناية بالجوّال و Pet Planet بشكل جيد لدرجة أن مريم تفكر في توسيع عالم رعاية الحيوانات الأليفة. قالت مريم إن الدعم الذي تلقوه من The Freedom Mortgage Corp لم يكن ماليًا فقط. كانت شركة Freedom Mortgage Corp والخبرة والدعم المعنوي على نفس القدر من الأهمية. هل تحتاج إلى قرض؟ البريد الإلكتروني: usa_gov@outlook.com أو أضف +2349156050650 ؛ للحصول على قرض عاجل. شركة Freedom Mortgage Corp هي أفضل شركة إقراض. من مصطفى: أخ لمريم ؛ زوجة حسام الدين

    ردحذف
  31. أود فقط أن أشكركم Freedom Mortgage Corp على مساعدتي في قرضي البالغ [30،000 دولار]. جعلت شركة Freedom Mortgage Corp العملية أسهل وأسرع مما كنت أتصور. أود أن أوصي Freedom Mortgage Corp لأي شخص قد يحتاج إلى قرض. هنا هي شركة موثوقة مع داعمي حكومة الولايات المتحدة الأمريكية {Email: usa_gov@outlook.com أو أضف +2349156050650 للوكيل WhatsApp chat}.

    ردحذف
  32. مرحباً بالجميع ، أنا حسين الصيدلي صحفي من الكويت وأريد فقط أن أقول شكراً للسيد إيليا من مؤسسات ائتمان القروض لمنحي قرضًا بقيمة 1،050،000.00 دولارًا أمريكيًا ، لقد كان من الصعب علي الحصول على قرض من الإنترنت لدي تم خداعه من قبل مقرضين دوليين مختلفين عبر الإنترنت. حتى وجدت رجلاً كان يدلي بشهادته حول مؤسسات الائتمان للقرض ، ثم أخذت العنوان وأتبع كل التعليمات على الرغم من أنني لم أصدق أبدًا ، ولدهشتي الكبرى ، تم تحويل قرضي إلى حسابي المصرفي ، ولم أفقد أي شيء أبدًا ، إن شاء الله كان كل شيء ممكنًا. أريد ذلك ، فأنا الآن مالك منزل فاخر هنا في مدينة الكويت من خلال أموال القرض بفائدة 2٪ ، وقد تعهدت بنشر هذه الأخبار كصحفي وإخبار العالم عنها أيضًا.

    اتصل بهم اليوم اسم الشركة: مؤسسات ائتمان القروض WhatsApp: +393510483991 البريد الإلكتروني: loancreditinstitutions00@gmail.com

    ردحذف
  33. كيف منحتني مؤسسات الائتمان القرض قرضًا تجاريًا !!!
    مرحبًا بالجميع ، أنا أوليفر جونسون مور من زيورخ سويسرا وأريد استخدام هذه الوسيلة للتعبير عن الامتنان لمؤسسات القروض الائتمانية للوفاء بوعده من خلال منحني قرضًا ، لقد كنت عالقًا في وضع مالي وأحتاج إلى إعادة التمويل ودفع فواتيري. وكذلك بدء الأعمال التجارية. حاولت البحث عن قروض من مختلف شركات الإقراض على حد سواء المؤسسات الخاصة والشركات ولكنني لم أنجح أبدًا ورفضت معظم البنوك طلبي الائتماني. ولكن كما أراد الله ، تعرفت على صديق يدعى ليزا رايس إلى مؤسسات الائتمان وخضعت للإجراءات الواجبة للحصول على قرض من الشركة ، وكان ذلك مفاجأة كبيرة لي في غضون 48 ساعة تمامًا مثل صديقتي ليزا ، كما حصلت على قرض بقيمة 220،000.00 يورو ، لذا فإن نصيحتي لكل من يرغب في الحصول على قرض ، "إذا كان يجب عليك الاتصال بأي شركة فيما يتعلق بالحصول على قرض عبر الإنترنت بسعر فائدة منخفض بنسبة 2٪ وخطط / جدول سداد أفضل ، يرجى الاتصال بمؤسسات القروض الائتمانية. بالإضافة إلى ذلك ، إنه لا يعرف أنني أفعل هذا ولكن بسبب الفرح في داخلي ، أنا سعيد جدًا وأتمنى أن أطلع الناس على المزيد عن هذه الشركة العظيمة التي تقدم قروضًا حقًا ، وإنني لأدعو الله أن يباركهم أكثر يضعون الابتسامات على وجوه الناس. يمكنك التواصل معهم عبر البريد الإلكتروني على {loancreditinstitutions00@gmail.com} أو WhatsApp: +393510483991

    ردحذف
  34. مرحباً سيداتي وسادتي ، هل تحتاجون مساعدة مالية؟ أنا ماكس بنت. أنا مقرض ومستشار مالي أيضًا.

    هل تحتاج إلى قرض عاجل لسداد ديونك أم أنك بحاجة إلى قرض أسهم لتحسين أعمالك؟ هل تم رفضك من قبل البنوك والوكالات المالية الأخرى؟ هل تحتاج إلى توحيد قرض أو رهن عقاري؟ لا تبحث بعد الآن لأننا هنا لنجعل كل مشاكلك المالية شيئًا من الماضي. اتصل بنا عبر البريد الإلكتروني:

    Oceanfmortgages@gmail.com
    Oceanfmortgages@gmail.com

    هذا هو تمويل الرهون العقارية من المحيط. نقدم قروضاً للمهتمين بسعر فائدة معقول قدره 2٪. يتراوح النطاق من 5000.00 يورو إلى 100.000.000 يورو كحد أقصى.

    ردحذف
  35. أشعر بالبركة والوفاء. لقد كنت مترددًا في التقدم بطلب للحصول على قرض سمعت عنه عبر الإنترنت لأن كل شيء يبدو جيدًا لدرجة يصعب تصديقها ، لكنني اقتنعت وصدمت عندما حصل صديقي في مكان عملي على قرض من مؤسسات ائتمان القروض. وكلانا أكد ذلك ومضيت أيضًا في التقدم ، واليوم أنا مالك فخور لشركتي وأكسب المال لعائلتي وأمي سعيدة. حسنًا ، أنا آني جو بالاسم من بولز فالي ، أوكلاهوما. كأم عازبة ولديها ثلاثة أطفال ، كان من الصعب الحصول على وظيفة يمكنها الاعتناء بي وأطفالي ، وكان لدي الكثير من الفواتير لأدفعها ولجعل الأمر أسوأ ، كان لدي ائتمان سيء لذلك لم أستطع الحصول على قرض من أي بنك. كان لديّ فكرة مثالية لبدء عمل تجاري كمصمم شعر ولكن لم يكن لدي رأس مال للبدء ، لقد جربت جميع أنواع البنوك ولكن لم أفلح حتى أحالني زميلي في العمل إلى أحد المقرضين المهتمين بالإعلان لإعطاء قرض في 2 ٪ سعر الفائدة. لقد أرسلت إليهم بريدًا إلكترونيًا باستخدام عنوان بريدهم الإلكتروني الرسمي (loancreditinstitutions00@gmail.com) وتلقيت ردًا على الفور وتمت الموافقة على قرضي ، وتم توجيهي إلى موقع البنك حيث قمت بسحب قرضي البالغ 120،000.00 دولار إلى حسابي مباشرة. لقص القصة ، أنا فخور بشركة مصفف الشعر الخاص بي وأعد بأن أشهد للعالم كيف تغيرت حياتي .. إذا كنت بحاجة إلى أي نوع من القروض ، أنصحك بالاتصال بمؤسسات الائتمان الائتمانية والحصول على خدمات مالية. (loancreditinstitutions00@gmail.com) أو WhatsApp: +393510483991

    ردحذف
  36. لقد كان من الرائع معرفة أن هناك شخصًا ما يعرف عن السقوط والوقوف من جديد. نبقى دائمًا متواضعين ولا نستسلم أبدًا ، ولكي ترى شبكة Freedom المالية ذلك فينا ، نحن ممتنون حقًا للقرض والدفع الذي تلقيناه من شبكة Freedom المالية. البريد الإلكتروني: FreedomFinancialNetwork@outlook.com أو وكلاء whatsapp عبر الإنترنت على +393509056428 للحصول على قرض. اسمي آرون بيريز ، مالك مركز بيريز للتصادم ، عنواني: 2415 2nd St NW ، البوكيرك ، NM 87102 ، الولايات المتحدة.

    ردحذف
  37. لقد كان من الرائع معرفة أن هناك شخصًا ما يعرف عن السقوط والوقوف من جديد. نبقى دائمًا متواضعين ولا نستسلم أبدًا ، ولكي ترى شبكة Freedom المالية ذلك فينا ، نحن ممتنون حقًا للقرض والدفع الذي تلقيناه من شبكة Freedom المالية. البريد الإلكتروني: FreedomFinancialNetwork@outlook.com أو وكلاء whatsapp عبر الإنترنت على +393509056428 للحصول على قرض. اسمي آرون بيريز ، مالك مركز بيريز للتصادم ، عنواني: 2415 2nd St NW ، البوكيرك ، NM 87102 ، الولايات المتحدة.

    ردحذف
  38. الإصلاح المالي من خلال مساعدة إيليا لمؤسسات الائتمان القرض: (loancreditinstitutions00@gmail.com) أو WhatsApp: +393510483991

    أنا ناثان ديفيدسون رجل أعمال استطاع إحياء أعماله المحتضرة بفضل الله الذي أرسله المُقرض المعروف باسم السيد إيليا الرئيس التنفيذي لمؤسسات الائتمان الائتمانية. أنا مقيم في 1542 Main St، Buffalo، NY حسنًا ، هل تحاول بدء عمل تجاري ، وتسوية ديونك ، وتوسيع دينك الحالي ، وتحتاج إلى أموال لشراء المستلزمات. هل كنت تواجه مشكلة في محاولة الحصول على تسهيل ائتماني جيد ، أريدك أن تعرف تلك المؤسسات الائتمانية. هو المكان المناسب لك لحل جميع مشكلتك المالية لأنني شهادة حية ولا يمكنني الاحتفاظ بهذا لنفسي فقط عندما يبحث الآخرون عن طريقة للرفع ماليًا .. أريدكم جميعًا أن تتصلوا بهذا المُقرض الذي أرسله الله استخدام التفاصيل كما هو مذكور في أخرى لتكون شريكًا في هذه الفرصة الرائعة البريد الإلكتروني: (loancreditinstitutions00@gmail.com) أو WhatsApp: +393510483991

    ردحذف
  39. اسمي جوان ، أنا هنا للإدلاء بشهادة حول الشركة حيث تمكنت من الحصول على قرضي من شركة Joan Finance Firm في الهند ، لقد بذلت قصارى جهدي مرات عديدة من شركة أخرى للحصول على قرضي ولكن دون جدوى ، حتى رأيت هذه الشركة وتقدمت بطلب ، لم أكن أؤمن بها أبدًا ، وأعتقد أنها ستكون كالمعتاد مع الشركات السابقة الأخرى التي جربتها ، ولكن لدهشتي الكبرى ، تم تحويل مبلغ قرضي إلي بعد اتباع التعليمات قدمتها لي الشركة. أنا سعيد جدًا وقد قررت المساعدة في مشاركة الأخبار السارة للآخرين الذين كانوا يحاولون الحصول على قرض ولم يتمكنوا من الحصول عليه. أريدك إذا كنت مهتمًا بالاتصال بشركة Joan Finance في الهند من خلال عنوان البريد الإلكتروني للاتصال:

    contact@joanfinancefirm.com
    Whats- التطبيق: +919144909366
    الموقع: www.joanfinancefirm.com

    اسم شخص الاتصال: السيدة باترا

    شكرا

    ردحذف
  40. كيف حصلت على مبلغ القرض المطلوب من شركة قروض موثوقة وموثوق بها في الأسبوع الأخير من البريد الإلكتروني للرد الفوري: loancreditinstitutions00@gmail.com أو WhatsApp: +393510483991

    مرحبًا بالجميع ، اسمي السيد محمد ، أنا من المملكة العربية السعودية ، أنا هنا لأشهد كيف حصلت على قرضي من مؤسسات الائتمان (loancreditinstitutions00@gmail.com) بعد أن تقدمت بطلب مرتين من مختلف المقرضين الذين طالبوا لكي أكون مقرضًا هنا هذا المنتدى ، اعتقدت أن إقراضهم حقيقي وقد تقدمت بطلب لكنهم لم يمنحوني قرضًا أبدًا حتى يقدمني أحد أصدقائي إلى مؤسسات ائتمان القروض ، الرئيس التنفيذي لإدارة رأس المال الذي وعد بمساعدتي في الحصول على قرض من رغبتي وقد فعل حقًا ما وعد به دون أي شكل من أشكال التأخير ، لم أفكر أبدًا أنه لا يزال هناك مقرضو قروض موثوق بهم حتى التقيت بمؤسسات ائتمان القروض التي ساعدتني حقًا في الحصول على قرض بقيمة 125000.00 دولار وغيرت حياتي للأفضل. لا أعرف ما إذا كنت بحاجة إلى قرض عاجل أيضًا ، فلا تتردد في الاتصال بمؤسسات القرض الائتماني عبر Whatsapp: +393510483991 البريد الإلكتروني: (loancreditinstitutions00@gmail.com)

    وفكر في جميع مشاكلك المالية التي تم معالجتها وحلها. شارك هذا لمساعدة الروح الآن ، شكرًا

    ردحذف
  41. السلام عليكم!

    أنا هنا لأشكر [شبكة الحرية المالية] التي ساعدتني في الحصول على قرض بقيمة 900 ألف جنيه مصري طلبته ؛ أنا هنا لأوصي أي شخص يحتاج إلى قرض ؛ أرسل لهم بريدًا إلكترونيًا على FreedomFinancialNetwork@outlook.com أو وكلاء whatsapp على +393509056428. اسمي محمد يوسف مقيم في القاهرة بمصر.

    ردحذف
  42. السلام عليكم!

    أنا هنا لأشكر [شبكة الحرية المالية] التي ساعدتني في الحصول على قرض بقيمة 900 ألف جنيه مصري طلبته ؛ أنا هنا لأوصي أي شخص يحتاج إلى قرض ؛ أرسل لهم بريدًا إلكترونيًا على FreedomFinancialNetwork@outlook.com أو وكلاء whatsapp على +393509056428. اسمي محمد يوسف مقيم في القاهرة بمصر.

    ردحذف
  43. السلام عليكم!

    أنا هنا لأشكر [شبكة الحرية المالية] التي ساعدتني في الحصول على قرض بقيمة 900 ألف جنيه مصري طلبته ؛ أنا هنا لأوصي أي شخص يحتاج إلى قرض ؛ أرسل لهم بريدًا إلكترونيًا على FreedomFinancialNetwork@outlook.com أو وكلاء whatsapp على +393509056428. اسمي محمد يوسف مقيم في القاهرة بمصر.

    ردحذف
  44. شركة مربحة وطريقة التمويل وطريقة الحصول على قرض باستثمار إذا احتجت. ... لأن ابني الأول كان بحاجة إلى عملية زرع كلية وكل مدخراتنا كانت ستذهب نحو أدويته وهذا لا يترك ؛ لذلك تقدمت بطلب للحصول على قرض بقيمة 55000 دولار عبر الإنترنت في [شبكة الحرية المالية] بحمد الله ، حصلت على قرضي سيدي ... أرسلهم بالبريد الإلكتروني على FreedomFinancialNetwork@outlook.com أو وكلاء Whats_app على +393509056428 .؛ للحصول على قرض عاجل.

    ردحذف
  45. شركة مربحة وطريقة التمويل وطريقة الحصول على قرض باستثمار إذا احتجت. ... لأن ابني الأول كان بحاجة إلى عملية زرع كلية وكل مدخراتنا كانت ستذهب نحو أدويته وهذا لا يترك ؛ لذلك تقدمت بطلب للحصول على قرض بقيمة 55000 دولار عبر الإنترنت في [شبكة الحرية المالية] بحمد الله ، حصلت على قرضي سيدي ... أرسلهم بالبريد الإلكتروني على FreedomFinancialNetwork@outlook.com أو وكلاء Whats_app على +393509056428 .؛ للحصول على قرض عاجل.

    ردحذف
  46. مرحبا بالجميع اسمي مكسيم. وأنا من الولايات المتحدة الأمريكية ، شيكاغو ، لقد كنت على الإنترنت وسمعت أشخاصًا يقولون إنهم تعرضوا للخداع من قبل وأنا بحاجة ماسة إلى قرض ، لذلك كنت أخشى التقدم بطلب للحصول على قرض عبر الإنترنت ، رأيت 3 أشخاص يشهدون بشأن قرض السيد إيليا الشركة التي حصلوا عليها من هناك قرضًا ، لم أتقدم بطلب للحصول على قرض من قبل ، وكنت خائفًا جدًا من التعرض للخداع ، لكنني صدقت ما يقوله الناس والتقدم بطلب من شركة القروض وكان كل شيء على ما يرام وطلبوا مني إرسال رسوم التحويل التي ستُستخدم لتحويل 30 ألف دولار أمريكي عندما أخبروني أنني كنت خائفًا جدًا من أنها خدعة ، لذا جلست وفكرت في الأمر وعدت إليهم وأخبرهم أنني لم أفعل هذا من قبل ولكن قال السيد إيليا إنني يجب أن أثق بهم بأنهم سيساعدونني ، لذا فعلت ذلك وذهبت لإرسال الرسوم التي قالوا إن عليّ إرسالها لتحويل قرضي اليوم فقط تلقيت تنبيهًا من البنك الذي أتعامل معه يفيد بوجود أموال في حسابي. اليوم ، أنا سعيد جدًا لأنني لم أخدع من قبل وحصلت على قرضي مرة واحدة ، لذا فأنا الآن سعيد وسأكون سعيدًا أنا وعائلتي أيضًا ، لذا يجب على أي شخص يحتاج إلى قرض التقدم من هذه الشركة دون تعرضه للخداع لأنه كذلك حقيقي وعظيم وأدعو الله أن يستمر في استخدامه لمساعدة الناس من هناك قروض. عنوان بريدها الإلكتروني: loancreditinstitutions00@gmail.com
    ما هو التطبيق: +393510483991

    مرة أخرى أظل مكسيم

    ردحذف
  47. مرحبا بالجميع اسمي مكسيم. وأنا من الولايات المتحدة الأمريكية ، شيكاغو ، لقد كنت على الإنترنت وسمعت أشخاصًا يقولون إنهم تعرضوا للخداع من قبل وأنا بحاجة ماسة إلى قرض ، لذلك كنت أخشى التقدم بطلب للحصول على قرض عبر الإنترنت ، رأيت 3 أشخاص يشهدون بشأن قرض السيد إيليا الشركة التي حصلوا عليها من هناك قرضًا ، لم أتقدم بطلب للحصول على قرض من قبل ، وكنت خائفًا جدًا من التعرض للخداع ، لكنني صدقت ما يقوله الناس والتقدم بطلب من شركة القروض وكان كل شيء على ما يرام وطلبوا مني إرسال رسوم التحويل التي ستُستخدم لتحويل 30 ألف دولار أمريكي عندما أخبروني أنني كنت خائفًا جدًا من أنها خدعة ، لذا جلست وفكرت في الأمر وعدت إليهم وأخبرهم أنني لم أفعل هذا من قبل ولكن قال السيد إيليا إنني يجب أن أثق بهم بأنهم سيساعدونني ، لذا فعلت ذلك وذهبت لإرسال الرسوم التي قالوا إن عليّ إرسالها لتحويل قرضي اليوم فقط تلقيت تنبيهًا من البنك الذي أتعامل معه يفيد بوجود أموال في حسابي. اليوم ، أنا سعيد جدًا لأنني لم أخدع من قبل وحصلت على قرضي مرة واحدة ، لذا فأنا الآن سعيد وسأكون سعيدًا أنا وعائلتي أيضًا ، لذا يجب على أي شخص يحتاج إلى قرض التقدم من هذه الشركة دون تعرضه للخداع لأنه كذلك حقيقي وعظيم وأدعو الله أن يستمر في استخدامه لمساعدة الناس من هناك قروض. عنوان بريدها الإلكتروني: loancreditinstitutions00@gmail.com
    ما هو التطبيق: +393510483991

    مرة أخرى أظل مكسيم

    ردحذف
  48. مرحبًا ، أنا سعيد جدًا الآن لأنني حصلت اليوم على مبلغ قرضي بقيمة 60.000 دولار من هذه الشركة الجيدة بعد أن حاولت عدة شركات أخرى ولكن دون جدوى هنا رأيت إعلان شركة Joan Finance وقررت تجربته واتبعت جميع التعليمات. وهنا أنا سعيد اليوم ، يمكنك أيضًا الاتصال بهم إذا كنت بحاجة إلى قرض سريع ، فاتصل بهم الآن عبر هذا البريد الإلكتروني: (contact@joanfinancefirm.com) أو whatsapp: +919144909366

    الموقع: www.joanfinancefirm.com

    شكرا

    ردحذف
  49. لم أؤمن أبدًا بمؤسسات الإقراض حتى الآن ..... (loancreditinstitutions00@gmail.com)
    مرحبًا بالجميع ، لقد كنت حقًا محبطًا للغاية بعد أن خسرت كثيرًا وواجهت صعوبات مالية ، لم يكن هناك من يساعدني وكل ما يمكنني فعله هو مجرد الجلوس ومشاهدة عملي وهو ينهار ويكاد أفقد ابني بسبب المرض. لكنني التقيت بزميل جامعي قديم أخبرني عن القرض الذي حصل عليه من مؤسسات القروض الائتمانية وحتى الآن ، ساعدت الشركة العديد من أصدقائه الذين يسعون للحصول على قرض. لذلك أخبرته أن الحصول على قرض لم يعد هو أسلوبي بسبب خيبة الأمل من البنك الذي أتعامل معه وشركات القروض الأخرى التي وثقت بها ، لكنه أصر على التقدم بطلب للحصول على قرض بقيمة 250.000.00 دولار أمريكي والآن يمكنني تعزيز استعادة شركتي إلى مجدها الكامل. سأستمر في الإدلاء بشهادتي نيابة عن مؤسسات الإقراض الائتمانية لأنها جعلتني رجلاً مرة أخرى. لذا إذا كنت مهتمًا بالحصول على قرض من أي نوع ، راسلهم اليوم عبر: {loancreditinstitutions00@gmail.com} أو اتصل أو أضف على WhatsApp: +393510483991. Am هشام يوسف من القاهرة ، مصر.

    ردحذف
  50. كنت مدينًا بسبب عملي الخاص ، ولا يمكنني سداد ديوني في هذا الوقت ، وأخشى أن يتزايد ديوني إذا لم أدفع للشيك ولكن بحمد الله ؛ وأشكر شبكة فريدوم فاينانشال التي أقرضت 300 ألف جنيه. أوصي أي شخص بإرسال بريد إلكتروني إلى: FreedomFinancialNetwork@outlook.com أو Whatsapp +393509056428 للحصول على قرض عاجل

    ردحذف
  51. اقترضت المال من البنك. أنا فقط عامل في البنك. براتب 300 دينار اردني. لأن عملي الجانبي كان لديه الكثير من المشاكل ، أخيرًا أفلست ؛ ديوني 20.000 دينار أردني. الحمد لله الذي أوصى شبكة فريدوم فاينانشال بإقراضي 55 ألف دينار أردني بسداد سنتين بفائدة 2٪. البريد الإلكتروني: FreedomFinancialNetwork@outlook.com أو Whatsapp +393509056428 مع محادثة سريعة للحصول على قرض شخصي.

    ردحذف
  52. مرحبا،

    أنا السيد هشام من مصر بشهادة رائعة كيف أحصل على قرضي من هذه الشركة العظيمة ، قلت لنفسي إن أي مقرض ينقذ عائلتي من وضعنا السيئ ، سأحيل أي شخص يبحث عن قرض لهم ، لقد كنت في حاجة إلى قرض بمبلغ 270.000.00 دولار لسداد ديوني وبدء مشروع تجاري ، سعيد جدًا اليوم أنني استلم قرضي وإذا كنت بحاجة إلى قرض وستقوم بسداد القرض ، فيرجى الاتصال وإخبارهم أن هذا هو السيد. هشام الذي يحيلك إليهم.

    تواصل مع السيد العدل
    البريد الإلكتروني: loancreditinstitutions00@gmail.com
    اتصل أو أضفنا على الواتس آب: +393510483991

    ردحذف
  53. اقترضت المال من البنك. أنا فقط عامل في البنك. براتب 300 دينار اردني. لأن عملي الجانبي كان لديه الكثير من المشاكل ، أخيرًا أفلست ؛ ديوني 20.000 دينار أردني. الحمد لله الذي أوصى شبكة الحرية المالية بإقراضي 55 ألف دينار أردني بسداد سنتين بفائدة 2٪. البريد الإلكتروني: FreedomFinancialNetwork@outlook.com أو Whatsapp +393509056428 مع محادثة سريعة للحصول على قرض شخصي.

    ردحذف
  54. شهادة على كيفية حصولي على قرضي بقيمة (450،000.00 درهم إماراتي) من شركة تمويل أصلية الأسبوع الماضي بريد إلكتروني للرد الفوري: loancreditinstitutions00@gmail.com

    انا اسمي قتيبة الصالح من ابوظبي
    يمكن لمؤسسات الائتمان الائتمانية أيضًا مساعدتك في عرض القرض الشرعي. كما ساعد بعض زملائي الآخرين. إذا كنت بحاجة إلى قرض حقيقي بدون تكلفة / إجهاد ، فهو مقرض القرض المناسب للقضاء على مشاكلك المالية وأزمتك اليوم. تحتفظ مؤسسات الائتمان والقروض بجميع المعلومات حول كيفية الحصول على الأموال بسرعة ودون عناء عبر WhatsApp: +393510483991 البريد الإلكتروني:
    loancreditinstitutions00@gmail.com

    ردحذف
  55. أريد فقط أن أقول شكراً لشبكة Freedom Financial Network لإعطائي قرضًا بقيمة 150،000 دولار أمريكي: جرِّب إذا كنت تريد الحصول على قرض عبر الإنترنت ؛ اتصل بهم على WhatsApp: +393509056428 أو عبر البريد الإلكتروني: FreedomFinancialNetwork@outlook.com. انا ابراهيم هاليدو بالاسم! لقد كان من الصعب بالنسبة لي الحصول على قرض من الإنترنت. لقد خدعت من قبل مقرضين دوليين مختلفين عبر الإنترنت. حتى وجدت أخًا كان يدلي بشهادته حول Freedom Financial Network في 50 S Pickett St Suite 225 ، الإسكندرية ، VA 22304 ؛ ثم أتصل به واتبع جميع التعليمات على الرغم من أنني لا أصدق أبدًا حتى عندما يطلبون وديعة تأمين أحاول دفعها ، ولدهشتي الكبرى ، تم تحويل قرضي إلى حسابي المصرفي. شكرًا لك Freedom Financial Network على قرضك.

    ردحذف
  56. اسمي نسيمة السادة ، أعيش في المملكة العربية السعودية والحياة تستحق العيش بشكل مريح بالنسبة لي ولعائلتي الآن ، وأنا حقًا لم أر أبدًا الخير الذي يظهر لي كثيرًا في حياتي لأنني أم تكافح ولدي ثلاثة أطفال و لقد مررت بمشكلة خطيرة حيث تعرض زوجي لحادث مروع في الأسبوعين الماضيين ، ويذكر الأطباء أنه يحتاج إلى إجراء عملية جراحية دقيقة حتى يتمكن من المشي مرة أخرى ولا يمكنني تحمل فواتير الجراحة في ذلك الوقت ذهبت إلى البنك للحصول على قرض ورفضوني قائلين إنني لا أملك بطاقة ائتمان ، ومن هناك ركضت إلى والدي ولم يكن قادرًا على المساعدة ، ثم عندما كنت أتصفح إجابات ياهو ووجدت قرضًا المُقرض السيد إيليا ، الذي يقدم قروضًا بسعر فائدة معقول وقد سمعت عن العديد من عمليات الاحتيال على الإنترنت ولكن في هذا الموقف اليائس ، لم يكن لدي خيار سوى محاولة تقديمه ، ومن المدهش أن الأمر كله كان بمثابة حلم ، تلقيت قرضًا بقيمة 55000 دولار أمريكي وأنا سنويا ييد لعملية جراحية لزوجي وأشكر الله اليوم أنه بخير ويمكنه المشي وهو يعمل والعبء أطول بكثير عليّ بعد الآن ويمكننا أن نتغذى جيدًا وعائلتي سعيدة اليوم وقلت لنفسي سأصرخ بصوت عالٍ إلى عالم عجائب الله لي من خلال هذا المقرض الذي يخشى الله السيد إيليا ، وسوف أنصح أي شخص في حاجة حقيقية وجادة للقرض للاتصال بهذا الرجل الذي يخشى الله عبر البريد الإلكتروني: (loancreditinstitutions00@gmail.com) WhatsApp: +393510483991
    وأريدكم جميعًا أن تصلي من أجلي من أجل هذا الرجل.

    ردحذف
  57. مرحبًا ، أنا سعيد جدًا الآن لأنني حصلت اليوم على مبلغ قرضي بقيمة 60.000 دولار من هذه الشركة الجيدة بعد أن حاولت عدة شركات أخرى ولكن دون جدوى هنا رأيت إعلان شركة Joan Finance وقررت تجربته واتبعت جميع التعليمات. وهنا أنا سعيد اليوم ، يمكنك أيضًا الاتصال بهم إذا كنت بحاجة إلى قرض سريع ، فاتصل بهم الآن عبر هذا البريد الإلكتروني: (contact@joanfinancefirm.com) أو whatsapp: +919144909366


    شكرا

    ردحذف
  58. مرحباً بالجميع ، أنا سعيد جدًا بالعودة إلى هذا المنتدى الرائع للإدلاء بشهادتي حول المساعدة التي تلقيتها من مؤسسات الائتمان المقرضة. كنت في حاجة ماسة إلى قرض في بلد آخر لأتخلص من الديون والعبودية المالية التي وضعها زوجي السابق علي. لقد كان أمرًا سيئًا حقًا أن أطلب المساعدة من الأصدقاء والعائلة وحتى البنك الذي أتعامل معه ، ولكن يمكن أن يساعدني أحدهم لأن درجتي الائتمانية كانت سيئة حقًا. لذلك كنت أتصفح باستخدام جهاز الكمبيوتر الخاص بي وشاهدت بعض الشهادات من مؤسسات ائتمانية لإقراض الأشخاص ساعدتهم في الحصول على قرض ، ثم قررت الاتصال به على بريده الإلكتروني {loancreditinstitutions00@gmail.com} ، ثم تلقيت بريدًا منهم وفعلت كل ذلك سئل مني. لدهشتي الكبرى قاموا بتحويل إلى حسابي القرض البالغ 35000.00 دولار الذي طلبته ، وأنا الآن سعيد للغاية بتصفية ديوني وبدأت أيضًا نشاطًا تجاريًا بالمبلغ المتبقي لرعاية نفسي وعائلتي. إذا كنت بحاجة إلى قرض ، فاتصل بأفضل مُقرض للقرض من جميع المؤسسات الائتمانية للقروض لأجل على بريده الإلكتروني: (loancreditinstitutions00@gmail.com) WhatsApp: +393510483991

    ردحذف
  59. أحيل جميع عملائي إلى شبكة الحرية المالية ، وأنا أثق في عملهم كثيرًا لدرجة أنني حصلت على جميع قروضي الخاصة من خلالهم أيضًا. يقومون ببحث شامل لتحصل على أفضل سعر والعثور على أفضل برنامج رهن عقاري متاح. أوصي بهم هنا ؛ إرسال رسالة إليهم في جهة الاتصال أدناه.

    WhatsApp: +393509056428
    البريد الإلكتروني: FreedomFinancialNetwork@outlook.com

    ردحذف
  60. مرحبًا ، أنا سعيد جدًا الآن لأنني حصلت اليوم على مبلغ قرضي البالغ 100000 دولار من هذه الشركة الجيدة بعد أن جربت شركات أخرى عدة مرات ولكن دون جدوى هنا رأيت إعلان Joan Patrick للقرض كوماني وقررت تجربته واتبعت كل شيء هناك التعليمات وهنا أنا سعيد اليوم ، يمكنك أيضًا الاتصال بهم إذا كنت بحاجة إلى قرض سريع ، فاتصل بهم الآن عبر هذا البريد الإلكتروني: (joanpatrickfinancefirm@gmail.com) أو whatsapp: +918270554759

    شكرا

    ردحذف
  61. أشارك في شهادتي من حيث حصلت على قرض هنا لأنني تلقيت قرضًا بقيمة 80 ألف دولار من Freedom Financial Network الذي تقدمت بطلب للحصول عليه. إنها شركة قروض موثوقة حيث يمكنك الحصول على قرض ؛ جرب اليوم واحصل على قرضك أيضًا إذا كنت بحاجة. يوجد أدناه جهة اتصال ...... أوصي بهم هنا

    WhatsApp: +393509056428
    البريد الإلكتروني: FreedomFinancialNetwork@outlook.com

    ردحذف
  62. أرسل رسالة إلى FreedomFinancialNetwork@outlook.com أو WhatsApp مباشرة على +393509056428. هم شركة صادقة وحقيقية ؛

    أتقدم بخالص الشكر لشبكة Freedom Financial Network على كل ما قدمته من مساعدة في إعادة تمويل قرضي لأعمالنا هنا في القاهرة. لقد ثبت أن قراري بالاقتراب من Freedom Financial Network كان صحيحًا من خلال خدمتها السريعة والأخلاقية. إنهم طيبون ومهذبون ومنظمون وشاملون ومهنيون مما أحدث فرقًا كبيرًا في عملية قرضهم. بعد التسوق للحصول على أسعار الفائدة ، قدمت لي شبكة Freedom Financial Network أفضل سعر في ذلك المنعطف. أنا سعيد للغاية ومرتاح بالنتيجة ، وبالتأكيد سأقوم بالاتصال بشبكة Freedom Financial Network لأي متطلبات مستقبلية. أتمنى لهم كل التوفيق في مساعيهم. إنهم حقًا شركة صادقة ومحترمة وجديرة بالثقة ، Email Freedom Financial Network على FreedomFinancialNetwork@outlook.com أو WhatsApp +393509056428.

    ردحذف
  63. أهلا بالجميع

    اسمي توماس كريستوفر وأنا من واشنطن العاصمة ، أريد أن أخبرك جميع الباحثين عن القروض أنه لا توجد سوى شركة قروض حقيقية واحدة تقدم قروضًا وقد ساعدوني في الحصول على قرض بقيمة 30000 دولار ، واسم الشركة هو مؤسسات الائتمان الائتمانية و مقرض القرض الذي ساعدني في قرضي ، اسمها السيدة أبيجيل ميلز ، لذا إذا كنت بحاجة إلى قرض دون خداع ، فانتقل إلى هذه الشركة الآن واستلم قرضك ، فهناك قروض آمنة وسريعة بريدهم: loancreditinstitutions00@gmail.com أو WhatsApp + 393510483991 أتمنى لكم جميعًا أفضل الباحثين عن القروض ، فهذه هي الشركة الحقيقية التي تقدم القروض.

    البريد الإلكتروني: loancreditinstitutions00@gmail.com

    تحياتي لكم جميعا

    ردحذف
  64. تحية طيبة للجميع ، اسمي الزهراء وأنا هنا لأشارككم شهادة حول كيفية حصولي على قرضي الثاني من فرع يوني الائتماني في إيطاليا. لقد حصلت على قرض بمبلغ 70.000 دولار أمريكي بعد أن أكملت الخطوات السهلة ووفرت شرط المبلغ الذي أرغب في اقتراضه. نصيحتي لأولئك الذين يبحثون عن قروض أو أي شكل من أشكال التمويل عبر الإنترنت يجب أن يكونوا حذرين للغاية لأن هناك العديد من مقرضي القروض الوهمية ، فرع يونيكريديت في إيطاليا هو أحد أفضل مقرضي القروض عبر الإنترنت للحصول على قروض بنسبة 100٪. يمكنك الاتصال بهم عبر البريد الإلكتروني: Unicreditbranchitaly@accountant.com

    WhatsApp: +393509811524

    ردحذف
  65. مرحباً بالجميع ، أنا مريم من الأردن لكني أعيش في سنغافورة وأنا امرأة سعيدة اليوم؟ وأخبرت نفسي أن أي مُقرض ينقذ عائلتي من وضعنا السيئ ، سأحيل أي شخص يبحث عن قرض له ، لقد منحني السعادة لي ولعائلتي ، كنت بحاجة إلى قرض بقيمة 20000 دولار أمريكي ابدأ حياتي من جديد لأنني أم عزباء ولدي 3 أطفال قابلت هذا المقرض الصادق الذي يخشى الله من الرجل الذي ساعدني في الحصول على قرض قدره 20000 دولار ، فهو رجل يخشى الله ، إذا كنت بحاجة إلى قرض وأنت سوف يسدد القرض يرجى الاتصال به وأخبره أن السيدة شارون التي تحيلك إليه. الاتصال عبر البريد الإلكتروني: Unicreditbranchitaly@accountant.com / WhatsApp: +393509811524
    شكرا لك.

    ردحذف
  66. مرحبًا بالجميع ، اسمي علي عبد الله وأنا من الإمارات العربية المتحدة ، الشارقة ، لقد كنت على الإنترنت وسمعت أشخاصًا يقولون إنهم تعرضوا للخداع من قبل وأنا بحاجة ماسة إلى قرض ، لذلك كنت أخشى التقدم بطلب للحصول على قرض عبر الإنترنت رأيت 3 أشخاص يشهدون حول شركة قروض فرع شركة يونيكريديت ايطاليا التي حصلوا عليها منها ، ولم أتقدم بطلب للحصول على قرض من قبل ، وكنت خائفًا جدًا من التعرض للخداع ، لكنني صدقت ما يقوله الناس وتقدموا بطلب من شركة القروض تلك وكان كل شيء على ما يرام وقالوا لي أن أرسل رسوم التحويل التي ستُستخدم لتحويل قرضي عندما أخبروني أنني كنت خائفًا جدًا من أن تكون عملية احتيال ، لذا جلست وفكرت في الأمر وعدت إليهم وأخبرهم أنني لم أفعل ذلك من قبل ، لكن السيدة أبيجيل ميلز قالت إنني يجب أن أثق بهم بأنهم سيساعدونني ، لذا فعلت ذلك وذهبت لإرسال الرسوم التي قالوا إن علي إرسالها لتحويل قرضي اليوم فقط. تلقيت تنبيهًا من بنكي بوجود سو م 75،000.00 درهم على حسابي. اليوم أنا سعيد جدًا لأنني لم يتم خداعي من قبل وقد تلقيت قرضي مرة واحدة ، لذا فأنا الآن سعيد وسأكون سعيدًا أنا وعائلتي أيضًا ، لذا يجب على أي شخص يحتاج إلى قرض التقدم من هذه الشركة دون تعرضه للخداع لأنهم كذلك حقيقي وعظيم وأدعو الله أن يستمر في استخدام هذه الشركة لمساعدة الناس هناك قروض. عنوان البريد الإلكتروني للشركة هو: Unicreditbranchitaly@accountant.com أو رقم تطبيق Whats: +393509811524

    مرة أخرى أظل علي عبد الله

    ردحذف
  67. لم أؤمن أبدًا بشركة جيسيكا روجاس للقروض حتى الآن ... (Jessicarojasloanfirm1998@hotmail.com)
    مرحباً بالجميع ، لقد كنت حقًا محبطًا للغاية بعد أن خسرت كثيرًا وواجهت صعوبات مالية ، لم يكن هناك من يساعدني وكل ما يمكنني فعله هو مجرد الجلوس ومشاهدة عملي وهو ينهار ويكاد أفقد ابني بسبب المرض. لكنني قابلت زميلًا قديمًا في الكلية أخبرني عن القرض الذي حصل عليه من شركة Jessica Rojas Loan Company وحتى الآن ساعدت الشركة العديد من أصدقائه للحصول على قرض. لذلك أخبرته أن الحصول على قرض لم يعد هو أسلوبي بسبب خيبة الأمل من البنك الذي أتعامل معه وشركات القروض الأخرى التي وثقت بها ، لكنه أصر على التقدم بطلب للحصول عليه ويمكنني الآن تعزيز استعادة شركتي إلى مجدها الكامل. سأستمر في الإدلاء بشهادتي نيابة عن شركة Jessica Rojas Loan لأنهم جعلوني رجلاً مرة أخرى. لذا إذا كنت مهتمًا بالحصول على قرض من أي نوع بنسبة 2٪ فقط ، فيرجى مراسلته عبر البريد الإلكتروني اليوم عبر: {jessicarojasloanfirm1998@hotmail.com} أو خدمة رعاية العملاء في WhatsApp (+1 (325) 231-4574). أنا هارفي لي من الصين.

    ردحذف
  68. لم أؤمن أبدًا بشركة جيسيكا روجاس للقروض حتى الآن ... (Jessicarojasloanfirm1998@hotmail.com)
    مرحباً بالجميع ، لقد كنت حقًا محبطًا للغاية بعد أن خسرت كثيرًا وواجهت صعوبات مالية ، لم يكن هناك من يساعدني وكل ما يمكنني فعله هو مجرد الجلوس ومشاهدة عملي وهو ينهار ويكاد أفقد ابني بسبب المرض. لكنني قابلت زميلًا قديمًا في الكلية أخبرني عن القرض الذي حصل عليه من شركة Jessica Rojas Loan Company وحتى الآن ساعدت الشركة العديد من أصدقائه للحصول على قرض. لذلك أخبرته أن الحصول على قرض لم يعد هو أسلوبي بسبب خيبة الأمل من البنك الذي أتعامل معه وشركات القروض الأخرى التي وثقت بها ، لكنه أصر على التقدم بطلب للحصول عليه ويمكنني الآن تعزيز استعادة شركتي إلى مجدها الكامل. سأستمر في الإدلاء بشهادتي نيابة عن شركة Jessica Rojas Loan لأنهم جعلوني رجلاً مرة أخرى. لذا إذا كنت مهتمًا بالحصول على قرض من أي نوع بنسبة 2٪ فقط ، فيرجى مراسلته عبر البريد الإلكتروني اليوم عبر: {jessicarojasloanfirm1998@hotmail.com} أو خدمة رعاية العملاء في WhatsApp (+1 (325) 231-4574). أنا هارفي لي من الصين...

    ردحذف
  69. بعد عدة رفضات لطلبي من قبل البنوك ، استفدت من قرض مالي على شركة قرض بين أفراد جديين وسريعي الثقة. أعرف سيدة رائعة ، صادقة وجادة تمامًا باسم السيدة هيلينا ستاستنا التي عرّفتني على فرع يونيكريديت ايطاليا الذي منحني لاحقًا قرضًا بقيمة 30.000.00 ريال عماني يجب أن أعيده في مدة 10 سنوات. بفائدة قرض 3٪ وبهامش (3) أشهر قبل السداد. أشهد أنني تلقيت المال الأسبوع الماضي دون بروتوكولات وفي حسابي المصرفي مباشرة. المزيد ، ها هو البريد الإلكتروني: Unicreditbranchitaly@accountant.com
    رقم الواتس اب: +393509811524

    اسمي زهرة انا من مسقط عمان.

    ردحذف
  70. يوم جيد

    أتيت إليكم بكل احترام ، لأقدم شهادتي حول كيف تلقيت بأمان قرضي البالغ 25000 دينار أردني من شركة قروض جيسيكا روجاس ، فهي متخصصة جدًا في منح القرض لأي شخص جاد يرغب في الحصول على قرض شخصي للعمل أو للشراء منزل أو أي نوع من القروض لتغيير حلمهم.
    إخواني وأخواتي المسلمين ، أنا رجل سعيد جدًا الآن ، الرجاء مساعدتي في تقديم الشكر لله عز وجل وبفضل شركة قروض السيدة جيسيكا روجاس وجميع العاملين في الشركة ، أقدر حقًا القرض الذي قدمته لي ولله سبحانه وتعالى. استمر في ترقيتك وبارك فيك ، فلن ينقصك شيء باسم الله أمين.

    يُرجى الاتصال مباشرةً ببريد الشركة أو الاتصال برقم خدمة العملاء عبر واتساب +1 (325) 231-4574

    البريد الإلكتروني (Jessicarojasloanfirm1998@hotmail.com)

    لا تتردد بالاتصال بشركة قرض جيسيكا روخاس الآن.

    أفضل التحايا

    السيد رمضان الدفع

    شكرًا لك

    ردحذف
  71. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته حفظنا وارزقنا!

    أود أن أشكر الاتحاد الأوروبي. لإعطائي قرضاً بقيمة 5000 دولار قبل عيد الأضحى. لقد سددت القرض في 03/08/2022. قررت التقدم بطلب للحصول على قرض آخر بقيمة 95000 دولار ؛ أعطتني الشركة أيضًا القرض وأرسلته إلى حسابي ؛ لقد تلقيت للتو القرض في غضون ساعتين ، قررت مشاركة شهادتي هنا لأولئك الذين يحتاجون حقًا إلى قرض عقاري أو قرض شخصي ، يجب عليهم الاتصال بهم على EuropeanUnion_loansyndication@outlook.com أو whatsapp: +393509828434 للرد الفوري. هم صادقون وجديرون بالثقة ومحترمون. لا يحتاجون إلى أي رسوم قبل إرسال القرض الخاص بك ، قم بتطبيق القرض الخاص بك معهم.

    ردحذف
  72. أشعر وكأنني أبكي وأنا أشارك في هذه الفترة الزمنية ، اتصل بي حسين ... لقد تم تسريحني مؤخرًا من وظيفة رائعة كانت توفر لي الطعام والمأوى بسبب سوء اقتصادنا. لقد سجلت في عدة مواقع للبحث عن عمل وانشغلت في البحث عن وظيفة أخرى. لقد صادفت العديد من الوظائف ولكنهم لم يفعلوا ذلك ... ثم عقدت العزم على الحصول على قرض عبر الإنترنت لمتابعة أحلامي التجارية الطويلة منذ أن كان لدي ما يقرب من 10000 دولار متبقي من مدخراتي وتم احتساب التكلفة الكاملة لعملي للبدء في 50000 دولار مما يعني أنني كنت بحاجة إلى 40 ألف دولار إضافية لبدء هذا ، واعتقدت أن الدخول على الإنترنت سيكون أفضل لأن معظمهم يقترحون منح القروض بسعر أرخص بنسبة 1 في المائة أو أقل ، لكنني لم أدرك مطلقًا أنني كنت أحفر قبري المالي فقط ، منخفض ، وها قد تعرضت لغسيل دماغ ، وخداع ، وحتى أنني ملزمة بإرسال كل ما عندي من 10 آلاف دولار المتبقي لهم مقابل رسوم عدة ، يا إلهي ، كان ذلك ثقيلًا جدًا بالنسبة لي في ذلك الوقت لأن عائلتي بالكاد كانت قادرة على إطعام فترة تأخير بعد هذه الحادثة حيث أصبحنا جميعًا نحيفين و مريض. لكنني لم أستسلم لأنني علمت أن أسوأ شيء يمكن أن يحدث لشخص ما هو السماح بتحطيم أحلامهم بسبب فشل سابق ، لقد أخبرت المحامي الخاص بي ونصحه على وجه التحديد بوجود وكالة قروض عبر الإنترنت في إيطاليا في اسم المؤسسة الائتمانية للقرض لأنها تقدم حاليًا قروضًا الآن دون أي خوف أو مشاكل لمجرد أن حوالي 2 من العملاء الذين يعرفهم حصلوا على قرض من تلك الشركة لأنها مملوكة لقس ، وبعد سماع كل هذا دعوت الله على قيادته و اتبعت أيضًا نصيحة المحامي الخاص بي التي تقدمت فيها بطلب 70.000 دولار ولكن الله أظهر وجهه بالفعل لأن هذا أرسل الله وكالة القروض عبر الإنترنت منحتني هذا القرض بمبلغ 70.000 دولار في غضون 72 ساعة دون أي شكل من أشكال المشاكل أو القصص بعد أن قصدت بشروطها و في الواقع بسعر فائدة ، يمكن للجميع التحدث إليهم باستخدام هذا البريد الإلكتروني: Unicreditbranchitaly@accountant.com نص Whatsapp: +393509811524 بارك الله فيكم لقضاء بعض الوقت في قراءة رسالتي إلى العالم.

    ردحذف
  73. أهلا بالجميع
    اسمي يوسف وأنا من المملكة العربية السعودية ، لقد كنت على الإنترنت وسمعت أشخاصًا يقولون إنهم تعرضوا للخداع من قبل وأنا بحاجة ماسة إلى قرض ، لذلك كنت أخشى التقدم بطلب للحصول على قرض عبر الإنترنت ، رأيت 4 أشخاص يشهدون بشأنه شركة مؤسسات ائتمان القروض التي حصلوا عليها منهم هناك لم تتقدم بطلب للحصول على قرض من قبل ، وكنت خائفًا جدًا من التعرض للخداع ، لكنني صدقت ما يقوله الناس وتقدموا بطلب من شركة القرض وكان كل شيء على ما يرام وقالوا لي أرسل رسوم التحويل التي سيتم استخدامها لتحويل قرضي عندما أخبروني أنني كنت خائفًا جدًا من أنه خدعة ، لذلك جلست وفكرت في الأمر وعدت إليهم وأخبرهم أنني لم أفعل هذا من قبل لكن مؤسسات ائتمان القروض قالت إنه يجب أن أثق بهم بأنهم سيساعدونني ، ففعلت وذهبت لإرسال الرسوم التي قالوا إن علي إرسالها لتحويل قرضي اليوم فقط تلقيت تنبيهًا من البنك الذي أتعامل معه يفيد بوجود 80،000.00 ريال على حسابي. اليوم أنا سعيد جدًا لأنني لم أخدع من قبل وتلقيت قرضي مرة واحدة ، لذا فأنا الآن سعيد وسيسعدني أنا وعائلتي أيضًا لذا يجب على أي شخص يحتاج إلى قرض التقدم من عنوان بريد الشركة هذا. loancreditinstitutions00@gmail.com جهة اتصال واتس اب: +393512114999

    ردحذف
  74. مرحبًا يا أصدقاء ، إذا كنت تريد قرضًا نقديًا اليوم ، فهناك شركة واحدة فقط يمكنني أن أوصي بها لك ، حيث حصلت على قرض بقيمة 25000 دولار من مؤسسات الائتمان الائتمانية ، أنصح جميع الباحثين عن القروض ، هذه الشركة عبر عنوان البريد الإلكتروني الخاص بهم: [loancreditinstitutions00@gmail.com] أو WhatsApp: +393512114999. لقد حصلت على قرضي منهم بعد أن قرأت عن عروض قروضهم هنا في التعليق وتم تسوية ديوني بالكامل الآن.

    ردحذف
  75. اسمي عبد الرحمن حسين وأعيش في وارسو ببولندا. أنا هنا لأوصي كل شخص يبحث عن قرض بقرض الاتحاد الأوروبي: إن قرض الاتحاد الأوروبي المشترك هو أفضل شركة إقراض هنا عبر الإنترنت لتحويل قرضك إلى حسابك دون صعوبة. منذ أكثر من 4 سنوات ، كنت أعاني من مرض في صمام القلب. تبلغ تكلفة جراحة استبدال جراحة صمام القلب عادةً 194294 دولارًا أمريكيًا لا تشمل رسوم الطبيب ؛ كنت أتوقع أن أدفع حوالي 5000 دولار أمريكي أو أكثر مقابل أتعاب الطبيب. لم أكن أمتلك هذه الأموال من أجل الجراحة ، لذلك قررت التقدم بطلب للحصول على قرض ولكن لم تتم الموافقة على درجة الائتمان الخاصة بي من قبل البنك الذي أتعامل معه ؛ قررت زيارة الإنترنت للبحث عن قرض. لقد رأيت بالفعل الكثير من شركات الإقراض ، تقدمت بطلب عبر الإنترنت وتم خداع أكثر من 15000 دولار أمريكي. لقد أهدرت أموالي التي كنت أدخرها منذ عام 2019 للذهاب لإجراء جراحة لأمراض صمام القلب. لقد رأيت الكثير من الشهادات حول مشاركة قرض الاتحاد الأوروبي ، لكنني لم أكن مقنعًا لأن هذا هو كيف ينشر المحتالون الآخرون الكثير عبر الإنترنت ؛ سأستمر في متابعة قرض الاتحاد الأوروبي المشترك حتى 27 مايو 2023. قررت التقدم بطلب للحصول على قرض منهم بقيمة 1،986،500 زلوتي بولندي في 12 يونيو 2023 ، لقد اتبعت بالفعل جميع الخطوات معهم ؛ لقد أرسلوا لي إيصال دفع 444،578،70 يورو في 14 يونيو 2023. لقد تلقيت للتو قرضًا بقيمة 1،986،500 زلوتي بولندي يعادل 444،578،70 يورو من قرض الاتحاد الأوروبي المشترك إلى حسابي في بولندا اليوم. شكرا على كل شيء الاتحاد الأوروبي. إنها مجموعة إقراض نزيهة وموثوقة بمعدل فائدة جيد يبلغ 2٪. إذا كنت بحاجة إلى قرض أو مساعدة عاجلة ، فيرجى الاتصال بهم أدناه عبر البريد الإلكتروني أو الواتساب. من فضلكم ، يجب على الجميع الدعاء من أجلي بسبب الجراحة

    البريد الإلكتروني: EuropeanUnion_loansyndication@outlook.com
    WhatsApp: +393510709856 ، أو +393509828434.

    ردحذف