الخميس، 12 يوليو 2012

تعليق صباحي على فاجعة الطائرة العسكرية

تابعت فاجعة سقوط طائرة عسكرية تابعة لجيشناااااااااااااااااااااااااااااا، ولقد صدمت لأن جميع المواقع بخلت أن تتحدث عن هذه الفاجعة بوصفها فاجعة لجيشنا أو أن الذين كانوا ضحية فيها هم من جنودنا ..فتحدثت كل المواقع عن الجيش الموريتاني، وعن سقوط جنود موريتانيين، ولقد كتبت جل المواقع الخبر وكأنها تكتب مثلا عن سقوط طائرة عسكرية تابعة لجيش "توفالو".

إن هذه الظاهرة لمؤسفة حقا، وهي ظاهرة كنت قد كتبت عنها سابقا وربما أعود إليها.
وإليكم نماذج مما كتبته المواقع وقد بدأتها بالحرية وصحراء ميديا لأنهما سبقتا لنشر الخبر، ولا يفوتني هنا أن أشير إلى أن هناك موقعا تحدث عن استشهاد جنود، أما البقية فقد تشابهت في طريقتها في نشر الخبر.
الحرية: أفادت مصادر متطابقة عن سقوط مروحية عسكرية تابعة للجيش الموريتاني بعد دقائق من إقلاعها من مطار نواكشوط،
الصحراء ميديا : اشتعلت النيران في محرك مروحية عسكرية؛ فجر اليوم الخميس، في مطار نواكشوط ما أدى إلى سقوطها ومقتل كل من كان بداخلها.
الأخبار المستقلة : لقي أربعة عسكريين موريتانيين بينهم ضابط وثلاثة جنود حتفهم صباح اليوم الخميس، في حادث تحطم مروحية عسكرية،(أبدلت كلمة حتفهم بحفتهم التي كانت موجودة في أصل الخبر نتيجة لخطئ مطبعي)
وكالة نواكشوط : علمت وكالة نواكشوط للأنباء من مصادر مطلعة أن عدد ضحايا الطائرة العسكرية التي سقطت صباح اليوم وصل إلى ثمانية أشخاص.
السراج : علمت السراج من مصادر مطلعة أن طائرة عسكرية سقطت صباح اليوم الخميس 12/07/2012 أثناء نزولها في مطار نواكشوط العسكري الملحق بمطار نواكشوط الدولي.
تقدمي : تحطمت مروحية عسكرية صينية الصنع من نوع Y12 تابعة للجيش الموريتاني في مطار نواكشوط الدولي وهي في طريقها الي مكان من شركة تازيازت،
المحيط : أودى حادث تحطم مروحية عسكرية تابعة للجيش الموريتاني، بمطار نواكشوط الدولي بحياة أربعة عسكريين موريتانيين صباح اليوم الخميس.
الحصاد : توفي سبعة أشخاص من ضمنهم 4 عسكريين وثلاثة مدنيين صباح اليوم جراء تحطم مروحية عسكرية عند إقلاعها من مطار نواكشوط.
آراء حرة : قالت مصادر اعلامية متواترة نقلا عن مصادر عسكرية أن طائرة صغيرة تابعة للجيش الوطني على متنها سبعة أفراد تحطمت صباح اليوم الخميس عند إقلاعها من المطار العسكري.
أقلام : تحطمت صباح اليوم مروحية تابعة للجيش الموريتاني.

الطواري: لقى سبعة أشخاص حتفهم من ضمنهم 4 عسكريين وثلاثة مدنيين صباح اليوم الخميس بعد تحطم مروحية عسكرية عند إقلاعها من مطار نواكشوط، و توفى الركاب السبعة على الفور.
وكالة أنباء أطلس: افاد مراسل وكالة أنباء أطلس أن مروحية عسكرية تقل جنودا موريتانيين سقطت قبل قليل في محيط مطار نواكشوط الدولى.
موقع الصحراء: لقى سبعة أشخاص حتفهم من ضمنهم 4 عسكريين وثلاثة مدنيين صباح اليوم الخميس بعد تحطم مروحية عسكرية عند اقلاعها من مطار نواكشوط.
آتلاتينك ميديا : استشهد خمسة عسكريين وثلاثة مدنيين موريتانيين صباح اليوم الخميس، في حادث تحطم مروحية عسكرية، بمطار نواكشوط الدولي..
صحفي : اشتعلت النيران في محرك مروحية عسكرية؛ فجر اليوم الخميس، في مطار نواكشوط ما أدى إلى سقوطها ومقتل كل من كان بداخلها.
الوطن : استشهد أربعة عسكريين موريتانيين بينهم ضابط وثلاثة جنود صباح اليوم الخميس، في حادث تحطم مروحية عسكرية، بمطار نواكشوط الدولي، حسب وكالة أنباء الأخبار..
بالنسبة للإعلام الرسمي فتلك كارثة أخرى فالتلفزيون يكتب في شريطه الإخباري عن موت8 من الشرطة الباكستانية في لاهور دون أن يكتب عن الخبر، الإذاعة حسب أحد مستميعها لم تنقل الخبر حتى الآن ...
كم هو محزن ما يجري في بلادنا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق