الأربعاء، 16 سبتمبر 2020

مجرمون وقتلة خارج السجن..إلى متى ستسمر هذه الظاهرة؟

 


حسب ما نشرته بعض المواقع الإخبارية نقلا عن مصادر أمنية فإن المتهمين بجريمة اغتصاب وقتل الفتاة "لميمة" ـ والتي كانت ضحية لواحدة من أبشع جرائم الاغتصاب والقتل على شارع المقاومة ـ هم من أصحاب السوابق. وحسب المصادر نفسها فإن العصابة المتهمة بهذه الجريمة البشعة كانت قد أوقفت وأحيلت من قبل سنتين إلى القضاء، وقد تم الحكم على أفرادها بالسجن لثمان سنوات.

فمن ذا الذي أطلق سراح هؤلاء المجرمين، وسمح لهم بالخروج من السجن ليرتكبوا هذه الجريمة البشعة التي أدت إلى اغتصاب وقتل فتاة في عقدها الثالث؟

لم تكن هذه هي الحالة الوحيدة التي يرتكب فيها أصحاب سوابق جريمة جديدة في وقت كان يُفترض بهم أن يكونوا في السجن لحظة ارتكاب تلك الجريمة.

وكأمثلة سريعة، ففي آخر شهر من العام 2014، وفي ضحى النهار تم اغتصاب الطفلة "زينب" في مقاطعة عرفات، وهي في طريقها إلى المحظرة، وتم حرقها من بعد ذلك من طرف أصحاب سوابق ينتمون إلى عصابة من المجرمين كانت معروفة لدى الكثير من الأهالي في مقاطعة عرفات.

وفي آخر شهر من العام 2015، وفي قلب العاصمة نواكشوط، وتحديدا في سوقها المركزي تم قتل السيدة "خدوج" وكان في سجل مرتكب تلك الجريمة البشعة الكثير من عمليات الإجرام، وكان في كل مرة يخرج من السجن، حتى أنه وفي مطلع الشهر الذي ارتكب فيه جريمته البشعة التي راجت ضحيتها المرحومة "خدوج"، حتى في مطلع ذلك الشهر، فسنجد بأن المعني كانت قد تمت إحالته من طرف مفوضية السبخة رقم 2 مع محضر يتضمن عددا من الأدلة التي تدينه بالسطو والحرابة وتعاطي المخدرات ومع ذلك فقد أفرج عنه القضاء دون أي متابعة، ليرتكب جريمته البشعة التي راحت ضحيتها المرحومة "خدوج" أمام دكانها في سوق العاصمة المركزي.

إن أي عملية بحث سريعة في الجرائم البشعة التي هزت العاصمة نواكشوط خلال السنوات الأخيرة ستكشف بأن نسبة هامة من تلك الجرائم كان وراءها أصحاب سوابق ومجرمون كان يُفترض بهم أن يكونوا في السجن لحظة ارتكاب تلك الجرائم البشعة.

كم أتمنى أن تقوم بعض المواقع أو الصحف أو القنوات التلفزيونية أو الإذاعية بإعداد تحقيق واسع عن الجرائم التي ارتكبها مجرمون كان يفترض بهم أن يكونوا في السجن لحظة ارتكاب تلك الجرائم.

فإلى متى سيستمر إطلاق سراح المجرمين؟

ولماذا يسمح لهم بارتكاب المزيد من الجرائم البشعة؟

حفظ الله موريتانيا... 

هناك تعليقان (2):

  1. مرحباً سيداتي وسادتي ، هل أنتم بحاجة إلى مساعدة مالية؟ أنا سوزان بنسون ، أنا مُقرض ومستشارة مالية أيضًا.

    هل تحتاج إلى قرض تجاري أو قرض شخصي أو قرض عقاري أو قرض لإكمال مشروعك؟ إذا كانت إجابتك بنعم ، فإنني أوصيك بالاتصال بشركتي. نقدم جميع أنواع خدمات القروض بما في ذلك القروض طويلة الأجل وقصيرة الأجل. لمزيد من المعلومات ، راسلنا عبر البريد الإلكتروني: (sunshinefinancialgroupinc@gmail.com) أو راسلنا مباشرة على WhatsApp عبر: 00447903159998 واستلم ردًا في الحال.

    نحن شركة خدمات مالية شاملة ونحن ملتزمون بمساعدتك على تحسين أهدافك المالية طويلة الأجل وقصيرة المدى. نحن متخصصون في تقديم حلول التمويل المهيكل للأفراد والشركات بأكثر الطرق فعالية وأسرعها.

    فيما يلي بعض الأسباب التي تجعلك تتصل بنا للحصول على قرض ؛
    * الراحة - يمكنك التقدم بطلب للحصول على قرض في أي وقت وفي أي مكان.
    * المبلغ المرن - أنت من يقرر المبلغ الذي تريد اقتراضه.
    * التمويل المباشر السريع - احصل على قرضك في غضون 24 ساعة بعد الموافقة.
    * معدل فائدة مرن 3٪.
    * معدلات موافقة عالية
    * السداد المرن - لديك الفرصة لاختيار تاريخ السداد ، سواء أسبوعيًا أو شهريًا أو سنويًا لمدة تتراوح من 1 إلى 30 عامًا.
    * تطبيق بسيط عبر الإنترنت.
    * التوجيه الشخصي والخبرة.
    * أي رسوم خفية

    لا تضيع فرصة بسبب نقص الأموال.

    لمزيد من المعلومات حول عرض القرض الخاص بنا ، يرجى إرسال طلب القرض إلينا عبر:
    البريد الإلكتروني: sunshinefinancialgroupinc@gmail.com
    WhatsApp: +447903159998

    الوسطاء / المستشارون / السماسرة مدعوون لجلب عملائهم وهم محميون بنسبة 100٪. في ثقة تامة ، سنعمل معًا لتحقيق الفوائد لجميع الأطراف المعنية.

    ردحذف
  2. صدقتم وأحسنتم جزاكم الله بالخير

    ردحذف